الدفاع الأمريكية تعلن إرسال 750 جنديا أميركيا إلى الشرق الأوسط حالاً

محرر 21 يناير 2020
الدفاع الأمريكية تعلن إرسال 750 جنديا أميركيا إلى الشرق الأوسط حالاً

أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، مساء الثلاثاء، أن 750 جنديا أميركيا سيتوجهون إلى الشرق الأوسط حالا، وذلك في أعقاب الهجوم الذي تعرضت له سفارة الولايات المتحدة في العراق.

وكشف إسبر في سلسلة تغريدات على تويتر أنه بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، الرئيس دونالد ترامب، “سمحت بإرسال كتيبة من قوة الاستجابة الفورية من الكتيبة 82 المحمولة جوا إلى المنطقة التابعة لعمليات القيادة المركزية ردا على الأحداث الأخيرة في العراق”.

وأضاف إسبر في تغريدة ثانية أن حوالي 750 جنديا سيتوجون إلى المنطقة فورا وهناك قوات إضافية من قوة الاستجابة الفورية، مستعدون للمغادرة خلال الأيام القادمة. هذا الانتشار إجراء مناسب ووقائي اتخذ ردا على زيادة مستويات التهديد ضد أفراد القوات والمنشآت الأميركية، مثلما شهدنا في العراق اليوم”.

وأكد أن “الولايات المتحدة ستحمي شعبنا ومصالحنا أينما وجدت في جميع أنحاء العالم”.

وكان البنتاغون أعلن الثلاثاء، إرسال قوة من المختصين في “الاستجابة للأزمات” من مشاة البحرية المارينز، لتعزيز أمن السفارة والموظفين عقب الاعتداء.

وكشف مسؤول أميركي لوكالة فرانس برس مشترطا عدم كشف هويته، إنه في نهاية المطاف “يمكن نشر ما يصل إلى 4000 جندي في المنطقة”، وذلك بعيد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بجعل طهران تدفع “ثمنا باهظا” على خلفية امحاولة اقتحام مبنى السفارة الأميركية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق