مستشار رئيس الوزراء الإثيوبي يقول أن بلاده مستعدة للمساهمة في حل الأزمة الليبية

1 يناير 2020
مستشار رئيس الوزراء الإثيوبي يقول أن بلاده مستعدة للمساهمة في حل الأزمة الليبية
عدن نيوز - متابعات:

أعرب مستشار رئيس الوزراء الإثيوبي “ديكون دانيال” عن استعداد بلاده للمساهمة في جهود حل للأزمة الليبية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية “محمد الطاهر سيالة” لـ”دانيال” في طرابلس.

وقالت الخارجية الليبية، في بيان لها، إن “دانيال” أعرب عن رغبة بلاده في توطيد العلاقة مع دولة ليبيا، والمساهمة في جهود دعم الاستقرار والحل السياسي للأزمة الليبية بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي وبعثة الدعم في ليبيا.

وبحسب البيان، تطرق الجانب الإثيوبي إلى إمكانية تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات ذات الأولوية، وكذلك تلك المتعلقة بمجال المختبرات الجنائية، خاصة أن التعاون يجري حاليًا بشأن التعرف على رفات الضحايا الإثيوبيين الذين قتلوا على أيدي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

من جانبه، أكد “سيالة” على أهمية العلاقة بين ليبيا وإثيوبيا، واستعداد حكومة الوفاق لتعزيز هذه العلاقة، مرحباً بجهود رئيس الوزراء الإثيوبي “آبي أحمد” في المساهمة في حل الأزمة الليبية بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي.

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، ومحيطها، منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات الجنرال المتقاعد “خليفة حفتر” هجوما للسيطرة عليها، وسط تنديد دولي واسع، ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

يشار إلى أن ليبيا تعيش منذ سقوط نظام “معمر القذافي” عام 2011 انقساما سياسيا وعسكريا، بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في الغرب، وقوات “حفتر” المدعوم من برلمان طبرق في الشرق.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق