وفد أممي يبحث أوضاع اللاجئين والنازحين في تعز

30 ديسمبر 2019
وفد أممي يبحث أوضاع اللاجئين والنازحين في تعز

بحث وفد أممي اليوم الإثنين مع سلطات محافظة تعز أوضاع اللاجئين والنازحين في المحافظة.

وناقش محافظ تعز نبيل شمسان مع وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة جاكلين بارليفليت أوضاع واحتياجات اللاجئين والنازحين نتيجة الحرب التي تشهدها المحافظة منذ أكثر من أربعة أعوام.

ووفق وكالة الانباء اليمنية سبأ فإن اللقاء استعرض جوانب التعاون والتنسيق بشأن الاستجابة لتلبية احتياجات اللاجئين وتحسين أوضاع النازحين وتوفير الخدمات الإنسانية للنازحين جراء الحرب.

وأشار المحافظ شمسان إلى أن السلطة المحلية لديها خطط متجددة تترجم الاحتياجات الملحة والضرورية والمستقبلية التي تحتاجها مديريات المحافظة. مؤكدا حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات لعمل المنظمات الدولية والمحلية العاملة في جميع مديريات المحافظة.

ودعا شمسان جميع المنظمات العاملة والمهتمة بأوضاع المحافظة الى الاسهام الفاعل في ترميم بعض المدارس ومشاريع المياه والتدخلات في إصلاح الاضرار ومنها مصلحة الاحوال المدنية والالتفات لما تعانيه المحافظة في قضية المهاجرين غير الشرعيين الذين يتوافدون بشكل كبير للمحافظة.

من جانبه، استعرض مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة حسان الخليدي ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل تقارير عن أوضاع ومعاناة النازحين والخطط المستقبلية للاحتياجات والتنسيق مع المنظمات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق