الإعلان عن توقيع اتفاقيتين لدعم اليمن

محرر 330 ديسمبر 2019
الإعلان عن توقيع اتفاقيتين لدعم اليمن

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الاثنين توقيع اتفاقيتين بقيمة تقارب 14 مليون ريال سعودي الأولى خصصت للاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في محافظة عدن والأخرى لتأمين وتوزيع المساعدات الغذائية في اليمن للعام 2020م.

وجرى توقيع الاتفاقيتين في مقر المركز بالرياض من قبل المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة مع مؤسسة يداً بيد للتنمية للاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بمحافظة عدن وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.. وفقا لما أوردته وكالة الانباء السعودية “واس”.

وتهدف الاتفاقية الأولى التي يستفيد منها 865 ألف فرد إلى سد الاحتياج القائم بمجال النظافة العامة والإصحاح البيئي في محافظة عدن والمساهمة في تحسين مستوى النظافة العامة والتثقيف الصحي والحد من انتشار الأوبئة والأمراض التي تنجم من تكدس النفايات، والمساهمة في بناء قدرات المجتمع المحلي.

فيما تهدف الثانية لتأمين وتوزيع المساعدات الغذائية في اليمن لعام 2020 م، وتمكين 90 ألف شخص من المتضررين في مديريتي رماه وثمود بمحافظة حضرموت، ومحافظات المهرة ومأرب والجوف من الحصول على المساعدات الغذائية.

وأكد الربيعة أن هذه المشاريع تهدف الى تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأوضح أن قيمة المشاريع السعودية المنفذة في اليمن خلال السنوات الخمس الماضية بلغت 16.7 مليار دولار أمريكي، فيما بلغت مشاريع المركز المنفذة في اليمن 383 مشروعًا بقيمة 2.9 مليار دولار أمريكي شملت مختلف القطاعات، قُدمت لجميع المحافظات بكل حيادية بما فيها التي ترزح تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق