41 ايرانيا و25 من عناصر الحشد حصيلة الغارات الأمريكية على 5 قواعد لميليشيات حزب الله العراقي

30 ديسمبر 2019
41 ايرانيا و25 من عناصر الحشد حصيلة الغارات الأمريكية على 5 قواعد لميليشيات حزب الله العراقي

فاد مراسل “العربية” في العراق بارتفع قتلى الغارات الأميركية على قواعد حزب الله العراقي إلى41 إيرانيا و25 من عناصر الحشد الشعبي العراقي حصيلة قتلى القصف الأميركي.

فيما كانت وكالة أنباء فرانس برس قد ذكرت أن عدد قتلى الغارات الأميركية على 5 قواعد لميليشيات حزب الله العراقي في سوريا والأنبار وصل إلى 15 قتيلا.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قيام طائرات أميركية بشن غارات على مقار لميليشيات حزب الله العراقي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المقاتلين، من بينهم القيادي في الميليشيات، أبو علي الخزعلي معتبرا أن هذه الغارات تشكل ردّا أوليا”

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر: “نفذنا إجراءات هجومية ضد جماعة ترعاها إيران في العراق وسوريا وناقشنا مع الرئيس ترامب إجراءات أخرى قد نقوم بها”.

واضاف إسبر في تصريحات صحفية “نفذنا الهجمات على 5 أهداف تتبع حزب الله العراقي بطائرات إف-15 واستهدفنا منشآت للقيادة والسيطرة ومخابئ أسلحة وطيارونا عادوا إلى قواعدهم سالمين”.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الضربات الأمريكية ضد حزب الله العراقي مثلت ردا حاسما يوضح ما أكده الرئيس ترامب منذ أشهر وأشهر، وهو أن الولايات المتحدة لن تقف متفرجة بينما تقوم الجمهورية الإسلامية في إيران بأفعال تضع حياة الأمريكيين والأمريكيات في خطر

واستهدفت المقاتلات من نوع إف 15 الأميركية وذلك وفق ما ذكر مصدر عسكري أميركي 5 قواعد تابعة لميليشيات حزب الله العراقي: 3 في الأنبار و2 في سوريا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق