توافق على اسماء المرشحين لمنصبي “محافظ عدن ومدير امنها” ومراقبون يحذرون من القفز على البنود المهمة

30 ديسمبر 2019
توافق على اسماء المرشحين لمنصبي “محافظ عدن ومدير امنها” ومراقبون يحذرون من القفز على البنود المهمة

توصلت اللجنة السياسية المشتركة المشكلة مؤخراً من الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لتنفيذ اتفاق الرياض إلى اتفاق مبدئي حول أسماء المرشحين لمنصب محافظ عدن ومدير الأمن.

ونقل موقع “إرم نيوز” الاماراتي عن مصادر زعمها بأن اللجنة توافقت على وضع أسماء مرشحيها لمنصب محافظ العاصمة المؤقتة عدن، والمدير العام لأمنها، مشيراً إلى أن كل طرفي الاتفاق رشح كل منهما 5 أسماء لمنصب محافظ عدن، ومثلهم لمنصب مدير أمن المحافظة، موضحاً أنه سيتم خلال الساعات المقبلة اختيار الأسماء التي سيتم التوافق عليها لشغل هذين المنصبين باعتباره البند الثاني من البنود المزمنة لاتفاق الرياض، رافضاً ذكر أسماء المرشحين.

واعتبر مراقبون مناقشة تعيين محفظ لعدن ومدير امنها ضمن البند السياسي ما يعني ان هناك تجاوز لاهم بنود اتفاق الرياض وهو الشق العسكري والامني ما يترك المجال مفتوحاً أمام مليشيات الانتقالي المدعوم من الامارات لتوسيع رقعة التمرد واحداث مزيداً من الفوضى.

ويرأس اللجنة عن الجانب الحكومي مستشار الرئيس أحمد عبيد بن دغر  فيما يرأسها عن الانتقالي الجنوبي ناصر الخبجي وتضم اللجنة أربعة أعضاء آخرين عن كل طرف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق