بعد عام من إلغائها.. نائب هولندي يعيد طرح خطة لمسابقة للرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

محرر 230 ديسمبر 2019
بعد عام من إلغائها.. نائب هولندي يعيد طرح خطة لمسابقة للرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

قال النائب الهولندي المناهض للإسلام خيرت فيلدرز، أمس السبت، إنه أعاد طرح خطته لإقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية التي تصور النبي محمد، وذلك بعد أكثر من عام من إلغاء مثل هذه المسابقة خشية حدوث هجمات في هولندا.

ودعا فيلدرز على تويتر في ساعة متأخرة من مساء السبت الناس لإرسال رسومهم الكاريكاتيرية بهذا الشأن. وبعدها، نشر رسماً وكتب إنّه “الفائز”، ثم كتب في تغريدة أخرى “نهاية المسابقة”.

وقال فيلدرز زعيم أكبر حزب معارض في البرلمان الهولندي “يجب أن تسود حرية التعبير على العنف والفتاوى الإسلامية”.

وكتب في تغريدة أخرى “الإسلام لا ينتمي إلى هولندا”. كما نشر أخباراً عن تنظيم “داعش”. وألغى فيلدرز مسابقة مماثلة في أغسطس/ آب من العام الماضي بعد اعتقال الشرطة رجلا هدد بقتله بسبب خطته.

وأثارت خطط إجراء هذه المسابقة في ذلك الوقت مظاهرات ضخمة في باكستان نظمها حزب حركة لبيك الإسلامي الذي دعا الدول الإسلامية إلى قطع كل العلاقات مع هولندا.

وكانت صحيفة “يولاندس بوستن” الدنماركية قد نشرت في 2005 رسوماً كاريكاتيرية للنبي محمد أثارت مظاهرات في شتى أنحاء العالم الإسلامي، بالإضافة إلى عدة محاولات لقتل إما رئيس تحرير الصحيفة أو رسام الكاريكاتير كورت فسترجارد.

وبعد عشر سنوات قتل متشددان 12 شخصاً في مكاتب مجلة “شارلي إيبدو” في باريس، والتي نشرت أيضاً رسوماً ساخرة للنبي محمد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق