الكويت.. النيابة تستعد لاستقبال 12 ملفاً محالة من الحكومة تتعلق بالفساد

30 ديسمبر 2019
الكويت.. النيابة تستعد لاستقبال 12 ملفاً محالة من الحكومة تتعلق بالفساد
عدن نيوز – متابعات:

كشفت مصادر كويتية أن الحكومة ستحيل قريباً نحو 12 ملفاً يتعلق بالفساد إلى النيابة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الجديد “صباح الخالد الصباح”.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية” عن المصادر أن الملفات تخص مخالفات في المشاريع ومخالفات مالية، إضافة الى شبهات تنفيع ومخالفات إدارية.

وأضافت المصادر أن من أبرز الوزارات التي ستحال ملفات بشبهة فساد فيها هي: الأشغال والصحة والإعلام والتربية والمواصلات، وبعض الهيئات الحكومية، إضافة الى مخالفات جسيمة من قبل بعض الإدارات والقطاعات في عدد من الوزارات.

وذكرت المصادر أن بعض الملفات ستحال مباشرة إلى النيابة لثبوت مخالفتها، وبعضها سيحال إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) للتحقيق فيها قبل إحالتها إلى النيابة.

وختمت بأن رئيس الحكومة سيشدد على جميع الوزراء بضرورة “عدم حرمان الكفاءات من الترقيات وعدم الالتفات إلى تدخل النواب في موضوع الترقيات، لأن هذا الأمر مرفوض بتاتا”.

يشار إلى انه تم تكليف الشيخ “صباح الخالد الصباح” بتشكيل الحكومة بعد استقالة الحكومة السابقة واعتذار رئيسها الشيخ “جابر المبارك الصباح” عن تشكيل حكومة جديدة لحين تبرئة اسمه من الاتهامات التي وجهها له وزير الدفاع السابق الشيخ “ناصر صباح الأحمد الصباح”، وفق ما جاء في رسالة الاعتذار التي أرسلها “المبارك” إلى أمير البلاد.