النفط يتراجع 2% بسبب وفرة معروض أوبك

عدن نيوز1 أغسطس 2017
النفط يتراجع 2% بسبب وفرة معروض أوبك

تراجع النفط نحو اثنين بالمئة لينزل عن أعلى مستوياته في شهرين يوم الثلاثاء مع استمرار كبار منتجي الخام في العالم في ضخ مزيد من الإمدادات مما يثير قلق المستثمرين من أن مكاسب مطردة استمرت لأسابيع ربما دفعت الأسعار لأبعد مما ينبغي.

وزاد إنتاج أوبك في يوليو تموز حسبما أظهر مسح أجرته رويترز يوم الاثنين رغم اتفاق خفض الإنتاج. وأدى ذلك إلى عمليات بيع بعد أن ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من 16 بالمئة منذ أواخر يونيو حزيران.

وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز في شيكاجو “يبدو أن الأمر فني بدرجة أكبر وقد أدى ذلك إلى جانب تقرير أوبك إلى دفع الجميع صوب محاولة الخروج سريعا في نفس التوقيت.”

ومن المتوقع أن تظهر تقارير المخزونات الأمريكية التي تصدر هذا الأسبوع تراجع مخزونات الخام 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي لتواصل انخفاضها للأسبوع الخامس على التوالي.

وتحدد سعر التسوية لخام القياس العالمي برنت منخفضا 94 سنتا بما يعادل 1.8 بالمئة عند 51.78 دولار للبرميل في حين تراجع الخام الأمريكي 1.01 دولار أو اثنين بالمئة ليغلق عند 49.61 دولار للبرميل.

المصدر رويترز

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق