الإمارات تقترح على الإنتقالي بناء جدار يفصل بين شمال اليمن وجنوبه

27 ديسمبر 2019
الإمارات تقترح على الإنتقالي بناء جدار يفصل بين شمال اليمن وجنوبه

قالت الكاتبة الصحفية المقربة من حكام الإمارات “نورا المطيري” اليوم الجمعة انها اقترحت على رئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” في اليمن المدعوم من الامارات “عيدروس الزبيدي” بناء جدار عازل بين شمال اليمن وجنوبها.

وأضافت نورا في تغريدة لها عبر حسابها بموقع “تويتر”: “قلت للقائد عيدروس الزبيدي: لماذا لا تقدم فكرة بناء جدار عازل بين الشمال والجنوب كما فعل (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب؟”.

ولم تذكر “نورا” توقيت اقتراحها على “الزبيدي” بيد أنها التقته خلال زيارته للسعودية والإمارات الشهر الماضي وسردت في مقالات بصحيفتي “عكاظ” السعودية و”البيان” الإماراتية ما جرى في اللقائين.

ومن أبرز ما ذكرته من تفاصيل تلك اللقاءات هو رده على سؤالها حول مصير ومستقبل ”دولة الجنوب العربي“ التي يسعى لها حيث أجاب ”استعادة دولتنا هدف استراتيجي لكننا ندرك حجم التعقيدات والتحديات التي سنواجهها من الإخوان ـ في اشارة الى حزب الاصلاح ـ وسنحققه بطرق قانونية بعد عودة الأمن والاستقرار لليمن“.

وعرفت “نورا” بآرائها المستفزة لليمنيين، عبر الدفاع عن ممارسات الإمارات ودعم الانفصال، على نحوٍ جعلها أكثر تحمساً لتقسيم اليمن من الانفصاليين اليمنيين أنفسهم وفق ما علق عليها ناشطون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق