هام.. مصادر تكشف لـ”عدن نيوز” تشكيل لواء جديد في تعز بدعم إماراتي

محرر 227 ديسمبر 2019
هام.. مصادر تكشف لـ”عدن نيوز” تشكيل لواء جديد في تعز بدعم إماراتي

تسعى الامارات إلى الاستمرار في دعم التشكيلات العسكرية الخارجة عن اطار الدولة الشرعية والمليشيات المسلحة في المناطق المحررة واجزاء من محافظات أخرى.

وقالت مصادر خاصة لـ”عدن نيوز” أن الإمارات تسعى حالياً إلى اعادة تشكيل لواء جديد في محافظة تعز بغير علم قيادة الجيش الوطني او وزارة الدفاع اليمنية.

وأكدت المصادر أن اللواء الذي تدعم تشكيله الامارات في مديرية الحجرية بمحافظة تعز سيحمل أسم “لواء المجد” وسيكون هذا اللواء سندا للمدعو “ابو العباس” في حربه القادمة ضد القوات الحكومية.

وتشير المصادر الخاصة إلى أن هذه الخطوة الاستفزازية من قبل الامارات تهدف إلى وضع مزيدا من العراقيل والصعوبات أمام تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية.

يذكر أن أبو العباس سعى سابقاً بدعم اماراتي إلى تشكيل لواء مستقل تحت اسم “لواء المجد” كحزام امني لتعز على غرار الحزام الامني لعدن والذي يقوده السلفي هاني بن بريك.

وافصح أبو العباس عن حلمه بتشكيل “لواء المجد” كحزام امني لتعز خلال اجتماعه مع اللجنة الرئاسية برئاسة القيادي الناصري عبدالله نعمان والمكلفة من الرئيس هادي لحل نزاعه مع غزوان المخلافي واقتحامه للمؤسسات الامنية في مطلع 2017.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق