دعوات لإنقاذ اليمنيين من المعاناة في الصومال

26 ديسمبر 2019
دعوات لإنقاذ اليمنيين من المعاناة في الصومال

دعا المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم اليوم الخميس المجتمع الدولي للتدخل لرفع المعاناة عن المواطنين اليمنيين في الصومال.

وقال المجلس في بيان له إن “اليمنيين في جمهورية ارض الصومال يتعرضون لإجراءات تعسفية من قبل بعض المتنفذين والمسيطرين على أعمال اللجان (لجان الإغاثة) التي وجدت بالأصل لحماية ومساعدة الحالات الانسانية في هذه الدولة”.

وأشار إلى أن أعداد المواطنين اليمنيين المتواجدين في الصومال يقدر بـ “2000” شخص ولا يتم تقديم الدعم سوى لـ “200” شخص منهم فقط وبواقع 80 دولار للأسرة شهريا.. لافتاً إلى أن ذلك لا يكفي لتأمين الحد الادنى من الاحتياجات الضرورية للأسرة لعدة ايام.

وطالب البيان بمحاسبة الفاسدين في اللجان التي تدير الدعم والذين يرفضون التعاون مع المنظمات الدولية لتقديم ملفاتهم (المواطنين اليمنيين) لدول اللجوء الانساني خوفا من فقدانهم لمصالح وامتيازات يحصلون عليها مقابل عملهم في هذه اللجان.

وأهاب البيان بالحكومة اليمنية ودول التحالف العربي والشرفاء في جمهورية ارض بدعم ومتابعة هذه القضية والعمل على انقاذ وضع اليمنيين من التعسف المتعمد.

وللعام الخامس على التوالي يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي “الحوثيين” المتهمين بتلقي دعم إيراني والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق