دولتين أوروبيتين تطالبان أفرادها في البعثة الأممية بمغادرة اليمن

محرر 325 ديسمبر 2019
دولتين أوروبيتين تطالبان أفرادها في البعثة الأممية بمغادرة اليمن

طالبت دولتين أوروبيتين أفراد بعثتيهما في البعثة الأممية في الحديدة بمغادرة اليمن بسبب مواصلة احتجاز مليشيا الحوثي للبعثة الأممية في السفينة الأممية قبالة البحر الأحمر والحد من حركتها.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي أن “مليشيا الحوثي تمارس سياسة الضغط بحق الفريق الأممي المراقب لتنفيذ اتفاق السويد إذ بات جميعهم شبه محتجزين ورهائن على متن سفينة الأمم المتحدة الراسية في المياه الدولية بالبحر الأحمر حيث يمنعون تحركهم أو خروجهم بحسب المحاضر والاتفاقات المُبرمة”.

وأضاف المتحدث إن الحكومتين السويدية والسويسرية طالبتا من رعاياها العاملين في المنظمات الدولية وكذلك المتواجدين ضمن فريق لجنة المراقبة الأممي على تنفيذ بنود اتفاق استكهولم في محافظة الحديدة إلى مغادرة اليمن”.

وأفاد إن عدد الدبلوماسيين العاملين ضمن فريق الأمم المتحدة ويحملون الجنسيتين السويدية والسويسرية يبلغ 20 شخصا وقد طلب منهم جميعا مغادرة البلاد.

ولفت الدبيش إلى أن: “الحكومتين السويدية والسويسرية وجهتا رسائل شديدة اللهجة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تحملانه مسؤولية سلامة وأمان رعاياهما الدبلوماسيين” بحسب الموقع.

وبحسب الدبيش فإنه سيتم خلال اليومين المقبلين ترتيب طائرة خاصة من شأنها إعادة الدبلوماسيين السويديين والسويسريين إلى بلدانهم.

ومنعت مليشيا الحوثي الانقلابية الخميس الفائت دخول ثلاثة من أفراد البعثة الأممية إلى اليمن وأعادتهم من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق