قيادي في الحراك الجنوبي: الدولة الاتحادية هي الحل

1 أغسطس 2017
قيادي في الحراك الجنوبي: الدولة الاتحادية هي الحل
عدن نيوز – متابعات:

دعا قيادي في الحراك الجنوبي إلى إنتهاج نظام حكم دولة اتحادية في اليمن بدلا عن انفصال الجنوب عن الشمال مؤكدا ان ذلك ليس حلا .

وبعد سنوات من دعوات الانفصال في الجنوب قال “عبدالكريم قاسم فرج” وهو قيادي في الحراك الجنوبي وقيادي في المقاومة ان الحل يكمن في دولة فيدرالية من عدة اقاليم .

وأضاف في تصريحات له تناقلتها وسائل الاعلام :” عمر الدولة التي تشكلت في الجنوب بدمج 23 سلطنة و مشيخة و إمارة فيها لم يتجاوز 23 سنة و قبل ذلك لم يكن للجنوب دولة موحدة من المهرة الى باب المندب على مر التاريخ و من لديه ما يثبت عكس ما أقول فليأتي به ، في هذه الدولة الوليدة كانت هناك محاولة لتكوين نواة شعب بهوية وطنية واحدة الا أنها جوبهت بمنعطفات خطيرة مزقت هذه الوحدة و أضاعت حلم الدولة الجنوبية الواحدة و كذا الدولة اليمنية الواحدة لاحقا.

وتابع بالقول :” ما هو مطلوب اليوم إما وجود صيغة لدولة تجمع هذا الشعب العربي من المهرة الى صعدة يتعايش فيها الجميع في ظل دولة ضامنة لحرية الناس و كرامتهم و في ظل دستور و قوانين يكون بموجبها كل المواطنين متساوون في الحقوق و الواجبات أو العودة الى التشكيلات القديمة التي كانت قبل 67 التي ضمنت للناس العيش في مجتمعات آمنة لا يفترس بعضها الآخر.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق