الكشف عن وفاة أكثر من 335 شخص بفيروس إنفلونزا الخنازير في صنعاء

محرر 322 ديسمبر 2019
الكشف عن وفاة أكثر من 335 شخص بفيروس إنفلونزا الخنازير في صنعاء

كشفت صحيفة سعودية نقلا عن مصادر طبية في العاصمة صنعاء عن وفاة أكثر من 335 شخص بفيروس أنفلونزا الخنازير في أمانة العاصمة وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ بداية العام الجاري.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن (346) شخصاً توفوا نتيجة الإصابة بإنفلونزا الخنازير في صنعاء، حتى الخامس عشر من ديسمبر الجاري منهم (198) من سكان أمانة العاصمة فيما بقية المصابين قدموا إلى صنعاء لتلقي العلاج وتوفوا في المستشفيات.

وبحسب الصحيفة فقد تم التأكد عبر الفحوصات المخبرية من أن (148) حالة من الوفيات بسبب الإصابة بفيروس (H1N1) والتهابات الرئة الوخيمة.

وفي وقت سابق يوم السبت قال مكتب الترصد الوبائي بأمانة العاصمة صنعاء التابع لوزارة الصحة العامة والسكان في حكومة جماعة الحوثيين غير المعترف بها دوليا إنه تم تسجيل 25 حالة إصابة جديدة وثمان حالات وفاة بمرض إنفلونزا الخنازير المعروف باسم فيروس (H1N1) في عدد من مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت جماعة الحوثي الانقلابية قد اعترفت الأربعاء الماضي بانتشار الوباء في صنعاء ومدن سيطرتها لكنها حاولت التقليل من الكارثة معتبرة ما يُنشر في وسائل الإعلام حول انتشاره مبالَغ فيه وتهويل أكثر من الواقع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق