اليمن تشارك في فعاليات منتدى الشباب العربي والافريقي بمصر

22 ديسمبر 2019
اليمن تشارك في فعاليات منتدى الشباب العربي والافريقي بمصر

شارك وفد شباب الجمهورية اليمنية في فعاليات منتدى الشباب العربي والأفريقي العاشر الذي انطلقت فعالياته، اليوم، بمحافظة الاقصر المصرية الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة بالجامعة العربية، بحضور شباب الجامعات المصرية والعربية والإفريقية وخبراء المنظمات والهيئات العربية والإقليمية المعنية.

ويناقش المنتدى على مدى خمسة ايام برعاية الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وبمشاركة احد عشر شابا وشابة من اليمنيين في مختلف محاور المنتدى الى جانب 300 شابا وشابة من 31 دولة عربية وافريقية، الموضوعات ذات الصلة بتمكين الشباب وخلق فرص العمل المختلفة واللائقة، وقضايا المياه في الوطن العربي وسبل التصدي وحل مشكلاتها وبناء الاقتصاد المعرفي لدى الشباب وتنمية المهارات.

وأشار رئيس الوفد اليمني حسين الدهبلي لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) اهمية مشاركة الشباب اليمني في هذا المنتدى للتعرف على التجارب العربية والإفريقية في كافة المجالات والعمل على تبادل الخبرات وتعريفهم بالمخاطر التي تحيط بالشعوب وكيفية التصدي لها..لافتاً الى ان المنتدى فرصة جيدة لتبادل الخبرات ومساعدة الشباب على مواجهة التحديات والتواصل لتحقيق التنمية المستدامة.

واوضح الدهبلي ان المشاركة اليمنية في محاور المنتدى المختلفة تتمثل في قضايا التراث وحوار الثقافات، مع تمكين الشباب والمرأة، بجانب قضايا الشباب مثل البطالة والهجرة غير الشرعية والإرهاب الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا قضايا المياه وترشيد الاستهلاك..مشيدا بجهود وزير الشباب والرياضة نايف البكري واسهامه في الدفع بمشاركة شباب اليمن بهذه الفعالية الكبرى وتسهيل مهمتهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق