بحث توقيع اتفاقية ثقافية تشمل تبادل الخبرات بين جامعات اليمن والاردن

21 ديسمبر 2019
بحث توقيع اتفاقية ثقافية تشمل تبادل الخبرات بين جامعات اليمن والاردن

أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة عن رغبة اليمن في توقيع اتفاقية ثقافية مع الجانب الأردني لتشمل ـ الى جانب تبادل المنح الدراسية ـ تبادل الخبرات على مستوى الجامعات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة عمان مع نظيره الأردني الدكتور محي الدين توق لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي ومناقشة إمكانية توقيع اتفاقية تعاون ثقافي بين البلدين.

وأشاد بمستوى العلاقة والتعاون بين البلدين .. مثمنا وقوف المملكة الدائم مع اليمن في جميع المجالات، وخصوصاً الإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم العالي الأردنية لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية.

من جانبه أشار وزير التعليم العالي الأردني الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لإعطاء العلاقات الأردنية اليمينة مزيداً من الاهتمام والرعاية.

وقال ” إن التعليم العالي الأردني يمر حالياً بعملية تحول وتطور للوصول إلى تحقيق المعايير العالمية والتي تضمن إدراج الجامعات الأردنية في مراتب متقدمة ضمن التصنيفات العالمية والعربية”.. مشيرا الى أن هناك 3 جامعات أردنية ضمن أول 600 جامعة على مستوى العالم، وهناك مساع لتحسين هذا الترتيب.

وأكد الدكتور توق أن الأردن يحرص دائماً على تقييم تجاربه ومنها التعلم بهدف التطوير، وأنه لا يبخل بهذه التجارب على أحد.. معبرا عن سعادته بوجود أكثر من 800 طالب يمني يدرسون في الجامعات الأردنية، لافتا الى أن الوزارة تدعم الجامعات لاستقطاب مزيد من الطلبة العرب والأجانب.

حضر اللقاء سفير اليمن في عمان علي العمراني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق