تورط إماراتي في الحملة.. اعلام مليشيات الانتقالي يحرض ضد النازحين في العاصمة المؤقتة عدن

21 ديسمبر 2019
تورط إماراتي في الحملة.. اعلام مليشيات الانتقالي يحرض ضد النازحين في العاصمة المؤقتة عدن

تواصل وسائل اعلام مليشيات ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي ” المدعوم من الامارات حملتها التحريضية ضد “النازحين” والساكنين في محافظة عدنَ من غير أبنائها تحت ذرائعَ “أمنية”.

وفي هذا السياق، نشرت صحيفةُ “عدن 24” التابعة لمليشيات “الانتقالي الجنوبي” والمموّلة من دولة الإمارات في عددها الصادر، الاثنين، الماضي تحريضاً واضحاً ضد النازحين المقيمين في العاصمة المؤقتة عدن واتهمتهم بأنهم خطرٌ على المحافظة!

وجاء التحريضُ في تقرير حمل عنوان “مدنيةُ عدن في خطر والنازحون السبب” نشرته الصحيفة على غلافها الذي خصصت الجزء الأكبر منه لصورة ولي عهد الإمارات محمد بن زايد ووضعت عليها عنواناً عريضاً: “الأمر أمرك ونحن جنودك”!.

هذا التحريضُ جاء بالتزامن مع تعرض نازحي محافظة الحديدة في عدنَ للمضايقات والطرد من قبَل من عناصر أمنية تابعة لمليشيا الانتقالي، حيث أوضحت عدة مصادرَ بأن المليشيا طلبت من نازحي الحديدة مغادرة أحد مخيماتهم، كما قامت المليشيات باعتقال عدد منهم في وقت سابق.

وكانت منظمة حقوقية طالبت مطلع اغسطس الماضي بتدخل الأمم المتحدة، للحد من ترحيل النازحين من ابناء المحافظات الشمالية الذين وقعوا ضحايا للحملات العنصرية في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقالت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان، مقرها هولندا، “نطالب الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالتدخل العاجل للحد من ترحيل النازحين الشماليين الذين وقعوا ضحايا هذه الحملات العنصرية العشوائية، خصوصاً وأن المئات منهم لديهم أسر وأطفال وأجبروا على الترحيل، ناهيك عن تعرضهم للحرمان القسري من مصادر عيشهم التي تعرضت للإتلاف والدمار من قبل المجموعات المسلحة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق