بصيص أمل لم يكتمل.. المليشيا ترتكب أكثر من 16500 خرق في الحديدة منذ اتفاق ستوكهولم

محرر 319 ديسمبر 2019
بصيص أمل لم يكتمل.. المليشيا ترتكب أكثر من 16500 خرق في الحديدة منذ اتفاق ستوكهولم

شكلت اتفاقية ستوكهولم التي تم التوقيع عليها في 13 ديسمبر 2018، بصيص أمل لملايين اليمنيين، خاصة في محافظة الحديدة الذين هم على وشك مواجهة المجاعة، إلا أن هذه الآمال ما لبثت حتى انخفضت بشكلٍ مؤسف.

ورغم مرور عام على توقيع الاتفاق بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية إلا أنه لم يشفع لإحداث أي تقدم جوهري على طريق التنفيذ الكامل لبنود الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة في العاصمة السويدية.

ومنذ الإعلان عن اتفاق ستوكهولم، دأبت مليشيا الحوثي على إفشال جميع بنود الاتفاق عبر سلسلة من الخروقات ورفضها الالتزام بتعهداتها، ابتداء من تسليم موانئ الحديدة والانسحاب من المدينة، والمراوغة للتنصل من التزاماتها فيما يتعلق بملف الأسرى والمختطفين في سجونها، وأفشلت تفاهمات الأردن التي أعقبت اتفاق السويد.

وعلى مدى الأشهر الماضية لم يحرز الاتفاق أي تقدم، باستثناء تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لوضع آلية تنفيذية لوقف إطلاق النار وتنفيذ بقية بنود الاتفاق بينما تعقدت الأوضاع في الحديدة أكثر مما كانت عليه قبل الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ديسمبر العام الماضي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق