إجتماع السفينة يتوصل إلى خارطة طريق لفتح ممرات إنسانية في الحديدة

19 ديسمبر 2019
إجتماع السفينة يتوصل إلى خارطة طريق لفتح ممرات إنسانية في الحديدة

أعلنت الأمم المتحدة مساء الخميس أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) في الحديدة غربي اليمن توصلت إلى ” خارطة طريق لفتح الممرات الإنسانية”.

جاء ذلك في بيان صحفي – أطلع عليه “الحرف 28”- لرئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، الفريق الركن أبهيجيت جوها بشأن الاجتماع المشترك السابع لمركز التنسيق الإقليمي.

وذكر البيان أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار أنهت الاجتماع المشترك السابع مع الأطراف اليمنية، والذي استمر لمدة يومين (الأربعاء والخميس)، على متن سفينة الأمم المتحدة بالمياه الدولية بالبحر الأحمر.

وقال البيان إن “السادة أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار أكدوا مُجدداً التزامهم بالعمل المُشترك على تنفيذ اتفاق الحُديدة”.

وأضاف البيان أن “الفريق الركن أبهيجيت جها متشجع بروح التعاون والانخراط الفعال بين السادة ضباط ارتباط الأطراف الذين يعملون في مركز العمليات المشترك لآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار”.

وأشار البيان إلى أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار تناقش خارطة طريق لفتح الممرات الإنسانية بُغية تحسين وصول المساعدات الإنسانية، وتسهيل حركة المدنيين بسلاسة وبدون قيود. مؤكداً التزام اللجنة بالعمل على التنفيذ السريع لخارطة الطريق تلك.

ووفق البيان “يعكف أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار على إضفاء الطابع الرسمي على كافة الجوانب العملياتية اللازمة للتنفيذ الكامل للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية من إعادة الانتشار المتبادل للقوات”.

وفي تشرين الأول/ اكتوبر المنصرم أنشئت لجنة تنسيق إعادة الانتشار خمسة مراكز لمراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق