الحكومة تبدي أسفها من عدم التقدم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم

محرر 319 ديسمبر 2019
الحكومة تبدي أسفها من عدم التقدم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم

عبر رئيس الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الإنتشار في محافظة الحديدة اللواء محمد عيضة عن أسفه البالغ لعدم تحقيق أي تقدم في تنفيذ بنود اتفاقية ستوكهولم.

وقال عيضة في كلمة خلال الإجتماع المشترك السابع للجنة مراقبة إعادة الإنتشار بالحديدة على متن السفينة الأممية ( Antractic dream ) في عرض البحر الأحمر برئاسة الجنرال الهندي أبهاجيت جوها رئيس فريق المراقبين: مر عام كامل ولم نحقق شيئاً يذكر لأبناء هذه المحافظة.

وأضاف: “مهمتنا في لجنة إعادة الإنتشار والتي تترأسها الأمم المتحدة ليست مهمة تفاوضية كالتي جرت في ستوكهولم ونحن هنا لا نعلم بها وأتينا إلى هنا بناءً على توجيهات تقضي بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه في السويد”.

مشيراً إلى أنه بعد مرور عام على توقيع الاتفاق لازال الوضع “في نفس المكان الذي بدأنا فيه بعد توقيع الإتفاق في 2018” حد قوله.

ولفت اللواء عيضة إلى استمرار اغلاق المعابر وتفاقم معاناة المدنيين، ولم تستكمل خطة إعادة الإنتشار.

وتمنى رئيس الفريق الحكومي أن يخرج الاجتماع السابع المشترك بنتائج ملموسة وطيبة تتمثل بإضفاء اللمسات الأخيرة لمفهوم عملية إعادة الإنتشار للمرحلتين الأولى والثانية وفتح المعابر الإنسانية وتسهيل اللقاءات فيما بين الطرفين لتتمكن الدولة من أداء مهامها بطريقة أسهل، بتعاون الجميع.

وانطلقت أمس الأربعاء الجولة السابعة من اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) على متن سفينة الأمم المتحدة بالمياه الدولية بالبحر الأحمر بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق