الإعلان عن نتائج التحقيقات في قصف مبنى الأدلة الجنائية بصنعاء

18 ديسمبر 2019
الإعلان عن نتائج التحقيقات في قصف مبنى الأدلة الجنائية بصنعاء

أعلن فريق تقييم الحوادث التابع لقوات التحالف العربي عن نتائج التحقيقات في قصف مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية في صنعاء خلال العام 2018.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الفريق منصور المنصور خلال مؤتمر صحافي في الرياض إنه بعد تقييم الأدلة تبين أنه قد وردت إلى قوات التحالف معلومات استخباراتية من جهات معتمدة تفيد أن باستيلاء مليشيا الحوثي المسلحة على مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالعاصمة صنعاء واستخدامه كمخزن للأسلحة لدعم عملياتها العسكرية وهو ما يعتبر هدفاً عسكرياً مشروعاً يحقق تدميره ميزة عسكرية، بحسب القانون الدولي.

وأضاف المنصور أنه تم رصد نشاطات عسكرية بالموقع صباح يوم الاستهداف متمثلة في وجود عربات عسكرية وتجمع لمقاتلين حولها.

وتابع أن التقارير الاستخباراتية الدورية أشارت إلى استحداث نقطة تفتيش مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي على الطريق المؤدي لمبنى “الإدارة العامة للأدلة الجنائية” لمنع المدنيين من الاقتراب والدخول إلى المبنى.

وقال إنه تم التأكد من عدم وجود أي تحركات لمدنيين بالموقع وأن المبنى قد سقطت عنه الحماية القانونية للأعيان المدنية وذلك بسبب استيلاء المليشيا المسلحة عليه واستخدامه كمخزن للأسلحة ومساهمته الفعالة في الأعمال العسكرية.

وأكد المنصوري أنه لم يتواجد أي مدني بالموقع أثناء أو بعد الاستهداف.. وإن الإجراءات المستخدمة من قبل قوات التحالف في التعامل مع الهدف العسكري كانت صحيحة وتتفق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق