وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين تطالب بإطلاق سراح ذويهن من السجون الاماراتية السرية في عدن

عدنان أحمد18 ديسمبر 2019
وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين تطالب بإطلاق سراح ذويهن من السجون الاماراتية السرية في عدن

قامت رابطة أمهات المعتقلين والمخفيين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، صباح اليوم الأربعاء، بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة أمن عدن للمطالبة بإطلاق سراح ذويهن في سجون ومعتقلات تديرها قوات محلية تابعة للإمارات في المدينة.

وقال مصدر محلي في مديرية خورمكسر كان بالقرب من موقع الوقفة، إن عدداً من أمهات المعتقلين والمخفيين في سجون قوات الحزام الأمني وأمن عدن أقمن وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهن وإطلاق سراحهم.

وأضاف المصدر أن أمهات المعتقلين والمخفيين طالبن التحالف العربي وإدارة أمن عدن بالتحرك الجاد والفوري في قضية المعتقلين والمخفيين وتوضيح موقفهم من عمليات الاعتقال والإخفاء خارج إطار القانون.

وقالت رابطة الأمهات في الأثناء إنه يجب توضيح التهم الموجهة لكل معتقل وتحريك أي قضية بشكل قانوني دون اللجوء لأساليب المليشيا والعصابات.

وقالت إحدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية للمصدر إن السلوك الذي تنتهجه القوى الأمنية في عدن بدءاً من عمليات الاعتقال والإخفاء مروراً بتجميد ملف المعتقلين والمخفيين وتعذيبهم وصولاً إلى رفض الكشف عن مصيرهم أو توضيح التهم الموجهة إليهم تدين هذه القوى بشكل مباشر”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق