مليشيات الامارات في عدن تعتقل عدد من نازحي محافظة الحديدة

عدنان أحمد17 ديسمبر 2019
مليشيات الامارات في عدن تعتقل عدد من نازحي محافظة الحديدة

اكدت مصادر حقوقية، ان مليشيات تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً اقدمت على اعتقال عدداً من نازحي محافظة الحديدة فجر الاثنين، بينهم أطفال في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وبحسب توفيق الحميدي، رئيس منظمة “سام” للحقوق والحريات فإن قوات الأمن بعدن اعتقلت 20 شاباً نازحاً من محافظة الحديدة فجر الاثنين، بينهم 8 أطفال من فندق حضرموت بشارع الهاشمي بمديرية الشيخ عثمان.

وتستمر حركة النزوح من مدينة الحديدة، ومناطق الساحل الغربي لليمن، مع استمرار المعارك، بين جماعة الحوثي الانقلابية وقوات الجيش الوطني.

إلى ذلك تتواصل في مدينة عدن، جنوب اليمن، حملة التعدّي والترحيل التي تشنّها الميليشيات الموالية للإمارات، والتي لم تستثني النازحين القادمين من مناطق الصراع في الحديدة والساحل الغربي.

وتتهم مليشيا ما يعرف بالانتقالي الجنوبي، ذا التوجه الانفصالي، المدعوم إماراتيا، بتعريض العاصمة المؤقتة عدن إلى ساحة لـ”التطهير العرقي” إثر ملاحقاته ومداهماته المستمرة لمنازل مناوئيه والمعارضين للسياسة الإماراتية في اليمن، التي شملت استهداف سكان محافظة عدن من الذين ينتمون للمحافظات الشمالية والجنوبية الشرقية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق