الإمارات تهلك الحرث وتدمر الوضع البيئي في ارخبيل سقطرى اليمنية.. تفاصيل

16 ديسمبر 2019
الإمارات تهلك الحرث وتدمر الوضع البيئي في ارخبيل سقطرى اليمنية.. تفاصيل

أكدت مصادر محلية بمحافظة ارخبيل سقطرى قيام ما تسمى بمؤسسة خليفة الاماراتية بارتكاب اعمال زراعية قد تلحق اضراراً بالغة بالوضع البيئي للجزيرة.

وقال سكان محليون أن مؤسسة خليفة الاماراتية تقوم بزراعة اشجار النخيل بشكل عشوائي في جزيرة سقطرى وهو ماتسبب بانتشار دودة النخيل المضرة بالاشجار.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل صورا التقطت في الجزيرة لـ”دودة النخيل” التي انتشرت جراء الزراعة العشوائية لأشجار النخيل وغيرها.

وقال متخصصون في الشئون الزراعية والبيئة إن هذه الممارسات ستخل بالوضع البيئي للجزيرة والأسوأ إنه سوف يضر بالزراعة التي يعتمد عليها أهالي سقطرى كمصدر دخل.

يذكر أن الامارات قد عبثت بكل شيء في الجزيرة برا وبحرا وعمدت إلى تهريب الاثار والاشجار والحيوانات النادرة من الجزيرة ونقلها الى مناطق مختلفة في الامارات.

وتعد مؤسسة خليقة وفقاً لمصادر محلية في الجزيرة اليد الطولى للممارسات الاماراتية في الجزيرة حيث يرتكب عمالها جرائم ومخالفات قانونية مستمرة .

وكانت قوات أماراتية قد اقتحمت مطار سقطرى منذ يومين وقامت بتهريب مجموعة من العاملين في مؤسسة خليفة إضافة لمرتزقة يعملون معها في سقطرى عليهم قضايا أمنية ومطلوبين بتهم مختلفة ما استدعى تدخل الامارات لتهريبهم دون اتباع الاجراءات الامنية والقانوينة للمغادرين من المطار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق