الرئيس هادي يلتقي قادة التحالف الوطني ويتحدث عن اتفاق الرياض وتشكيل حكومة

12 ديسمبر 2019
الرئيس هادي يلتقي قادة التحالف الوطني ويتحدث عن اتفاق الرياض وتشكيل حكومة

أبدى الرئيس عبدربه منصور هادي استعداده التام لتشكيل حكومة فاعلة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس بقيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وقال إن “اليمن تواجه تحديات كبيرة وعلى مختلف الصعد التي تحتاج من الجميع إلى مواجهتها بشكل جماعي وموحد”. مشدداً على ضرورة العمل على تعزيز مفهوم الشرعية وتماسك مكوناتها وتوحيد المواقف والرؤى بين الدولة وبين الأحزاب والمكونات السياسية.

وأشاد الرئيس هادي بدور الأحزاب في مساندتهم للشرعية والوطن باعتبار الشرعية تمثل الجميع الدولة بمؤسساتها المختلفة ونخبها والقوى السياسية.

وأكد على دور الأحزاب وجهودها في المساعدة على تنفيذ اتفاق الرياض ومراقبة الأداء وبذل الجهود لتحويل الاتفاق إلى مشروع لاستعادة الدولة مع نشاط يواكب ذلك على الصعيد العملي والميداني وتوحيد وترشيد الخطاب الإعلامي والسياسي باتجاه بناء ومسؤول يجمع ولا يفرق.

كما أكد على أهمية الحرص على تنفيذ بنود اتفاق الرياض والتزام الجميع بتنفيذه منطلقين من مسؤوليتنا في حقن الدماء وعودة الدولة واعتمادا على ثقتنا في المملكة العربية السعودية وحرصهم على تعزيز وجود الدولة.

وقال الرئيس إن “البلد أمام مرحلة هامة تستدعي منا جميعا مسؤولية الحفاظ عليها وحماية النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، ومشروع الدولة الاتحادية، والدفاع عن اليمن من المد الإيراني باعتبار هذه الأسس هي النواة التي سنبني شراكتنا على أساسها، وسنعمل على استيعاب الجميع في إطار الدولة وتحت هذه المبادئ”.

وأشار الرئيس إلى أن تنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل يعد المدخل الأساسي لعودة الدولة وتثبيت سلطاتها والمدخل لتعزيز الوحدة الوطنية. مؤكدا الاستعداد التام لتشكيل حكومة فاعلة وقوية.

وقال: “لقد بادرنا ووجهنا رئيس الحكومة بالنزول لعدن في ظل ظروف بالغة الصعوبة والعمل على صرف المرتبات وتطبيع الأوضاع والخدمات بصورة عامة”.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية توجيه جهود الجميع نحو أولويات المرحلة القادمة وأن يتجاوز الجميع المماحكات السياسية.

بدورهم أكد ممثلي الأحزاب دعمهم للحكومة الشرعية والتمسك بالمرجعيات والثوابت الوطنية ودعم انجاح وتنفيذ اتفاق الرياض. بالإضافة إلى توحيد العمل ووحدة الصف في هذه المرحلة الحساسة والهامة من تاريخ ومسار الوطن

وكلف الرئيس هادي فريق من مستشاريه للجلوس مع القوى السياسية لبلورة تصور للمرحلة القادمة يستند الى ما تم طرحه ويستوعب المتغيرات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق