رئيس الجمهورية يؤكد الإلتزام بتنفيذ اتفاق الرياض ويشيد بدعم الولايات المتحدة

محرر 312 ديسمبر 2019
رئيس الجمهورية يؤكد الإلتزام بتنفيذ اتفاق الرياض ويشيد بدعم الولايات المتحدة

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي استمرار مواصلة الحكومة الشرعية في تنفيذ بنود اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا مطلع نوفمبر الماضي.

وأشار هادي خلال لقائه اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلاده كريستوفر هنزل، إلى جهود الحكومة التي تبذلها في إطار الحرص والالتزام على تنفيذ بنود اتفاق الرياض والذي تجسدت خطواته في عودة الحكومة إلى عدن. وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ).

ولفت هادي إلى مباشرة الحكومة في توفير الخدمات المتمثلة في الكهرباء والماء والخدمات الصحية وتحسين النظافة وصرف المرتبات وغيرها من الخطوات الهامة التي نشعر بأهميتها واستمرارها في ظل أجواء ومناخات مناسبة لاستكمال بنود اتفاق الرياض وفقاً لتسلسلها.

وجدد هادي تأكيده على عمق العلاقات المتميزة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية في مختلف الجوانب والمجالات من خلال استراتيجية التعاون والشراكة في مواجهة التدخلات المزعزعة لأمن اليمن والمنطقة والملاحة الدولية المتمثلة في المليشيات الحوثية الانقلابية ومن خلفها إيران وعناصر التطرف والإرهاب بمسمياتها المختلفة.

وأشاد الرئيس اليمني بدعم الولايات المتحدة الأمريكية الدائم لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

من جانبه أكد السفير الأمريكي مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية.

وأشار إلى أن مواصلة تنفيذ خطوات اتفاق الرياض والذي يمثل تواجد الحكومة بعدن وتقديمها للخدمات يمثل دافعاً مميزاً ومحفزاً في هذا الاتجاه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق