في رسالة جوابية.. رئيس الائتلاف الوطني يثمن مواقف الدكتور “بن دغر” الوطنية

10 ديسمبر 2019
في رسالة جوابية.. رئيس الائتلاف الوطني يثمن مواقف الدكتور “بن دغر” الوطنية

بعث رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ احمد صالح العيسي رسالة شكر جوابية لدولة الدكتور / أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الاسبق عبّر فيها عن سعادته الغامرة بعد تهنئة الاخير اعضاء الاجتماع الموسع للائتلاف الوطني الجنوبي الذي انعقد السبت الماضي 7 ديسمبر 2019 في مدينة سيئون بمناسبة تأسيس فرع الائتلاف بمحافظة حضرموت.

وقال الشيخ العيسي في رسالته –اطلع “عدن نيوز” عليها- ” إننا لنقدر تقديراً عالياً لدولتكم هذه الروح التي خاطبتم بها أعضاء الائتلاف الوطني الجنوبي، وهو يسير على خطىً واضحة أساسها اليمن الاتحادي الكبير، وينطلق من رؤى حريصة على الجنوب واليمن بشكل عام”.

واشاد رئيس الائتلاف الوطني بالمواقف البطولية والشجاعة والتاريخ النضالي، لدولة رئيس الوزراء الاسبق “بن دغر” مؤكداً ان اشادته “بالخطاب العقلاني المعتدل الرافض للغة العنف”، كان “محل ترحيب بين أعضاء الائتلاف، الذين اعتبروا هذه البرقية إحدى أدبيات الائتلاف، كونها تحمل خطوطاً عريضة وعناوين وطنية يمكن الاسترشاد بها”.

ولفت رئيس الائتلاف الوطني الشيخ احمد العيسي إلى تأكيد “الائتلاف الوطني الجنوبي منذ بدايته الأولى على الوقوف إلى صف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعم كل ما من شأنه توحيد كل القوى الوطنية الداعمة للشرعية من أجل انهاء الانقلاب واستعادة الدولة”.

نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر –  مستشار رئيس الجمهورية             الأكرم

تحية طيبة وبعد ،،

تلقينا بسعادة بالغة تهنئتكم لأعضاء الاجتماع الموسع للائتلاف الوطني الجنوبي الذي انعقد السبت 7 ديسمبر 2019 في مدينة سيئون بمناسبة تأسيس فرع الائتلاف بمحافظة حضرموت.

إننا لنقدر تقديراً عالياً لدولتكم هذه الروح التي خاطبتم بها أعضاء الائتلاف الوطني الجنوبي، وهو يسير على خطىً واضحة أساسها اليمن الاتحادي الكبير، وينطلق من رؤى حريصة على الجنوب واليمن بشكل عام، من أن تنزلق إلى درك العنف، على أن العمل السلمي الرشيد هو طريقنا لتحقيق طموحات أبناء شعبنا الرافضين لممارسات العنف والاحتكام إلى لغة السلاح التي لا تبني وطناً ولا تخلف إلا الآلام والمآسي.

لقد عبرت تهنئتكم للائتلاف الوطني الجنوبي عن موقفكم الوطني وتاريخكم النضالي، وصدق مشاعركم، وكانت إشادتكم بالخطاب العقلاني المعتدل الرافض للغة العنف، محل ترحيب بين أعضاء الائتلاف، الذين اعتبروا هذه البرقية إحدى أدبيات الائتلاف، كونها تحمل خطوطاً عريضة وعناوين وطنية يمكن الاسترشاد بها.

لقد أكد الائتلاف الوطني الجنوبي منذ بدايته الأولى على الوقوف إلى صف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعم كل ما من شأنه توحيد كل القوى الوطنية الداعمة للشرعية من أجل انهاء الانقلاب واستعادة الدولة، لتحقيق تطلعات أبناء الشعب في الجنوب واليمن عموماً ببناء الدولة الاتحادية التي تصون الحقوق وتحفظ الحرية وكرامة الانسان، وتكفل توزيع الثروة والسلطة بشكل عادل وفق الدستور والقانون والنظام الديمقراطي، ووفق قاعدة الحوار والتعايش والقبول بالآخر، ورفض ادعاء الوصاية من قبل أي طرف.

إن الائتلاف يقف في صف كل أبناء الجنوب ويقف مع السيادة الوطنية لليمن والارض والانسان وينشد السلم المجتمعي ويرفض الفوضى والعنف والوصاية، ويمد اليد إلى كل القوى السياسية والاجتماعية، من أجل العبور إلى المستقبل الآمن  الذي ينشده كل أبناء الشعب، والذي حملت برقيتكم أبرز معالمه.

وإننا إذ نثمن مواقفكم ونبل مشاعركم إزاء هذا الحدث الوطني الهام، فإننا نوجه لكم أسمى آيات الشكر والتقدير، سائلا الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه خدمة الشعب والوطن.

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير..

 

احمد صالح العيسي

رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي

9 ديسمبر 2019م

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق