تبنى داعش احداها.. تفاصيل عمليتي اغتيال مساء السبت في العاصمة المؤقتة عدن

8 ديسمبر 2019
تبنى داعش احداها.. تفاصيل عمليتي اغتيال مساء السبت في العاصمة المؤقتة عدن

اغتال مسلحون مجهولون، مساء اليوم السبت قيادي رفيع من قوات الحزام الأمني ومواطن في عمليات اغتيال متفرقة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقالت مصدر محلي ان مسلحين مجهولين اقدموا على اغتيال العقيد/ محمد صالح – نائب مدير القوى البشرية في ما تسمى بـ”ألوية الحزام الأمني” بعدن في مديرية المنصورة.

وأوضح المصدر أن عملية الاغتيال نفذت بالقرب من منزل الضحية والذي يقع بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن.

ولاحقاً تبنى تنظيم داعش الارهابي عملية اغتيال “صالح”.

وقال التنظيم عبر موقعه “اعماق” على شبكة الانترنت أن جنود ما تسمى بـ”الدولة الاسلامية” اطلقوا النار على الضحية في حي المنصورة بعدن.

وعقب ساعات من اغتيال ضابط الحزام الامني شهدت ايضا مديرية المنصور عملية اغتيال أخرى نفذها مجهولون على متن درجة نارية أمام الحداز مول.

وقالت المصادر ان المواطن هو جندي في خفر السواحل ويدعى مصطفى منصور عبده ينتمي لديربة ردفان واغتيل امام سوق الحجاز برصاص مسلحون كانوا على متن دراجة نارية.

وسقط المسدس الذي اغتال به المسلحون الجندي مصطفى وهربوا تاركين اياه دون ان يعترضهم أحد .

ونقل مصطفى إلى مستشفى البريهي إلا انه فارق الحياة قبل وصوله للمشفى

وعادت موجة الاغتيالات إلى العاصمة المؤقتة عدن، وراح ضحيتها خلال الأسبوع الماضي فقط أكثر من 8 أشخاص بينهم قيادات عسكرية وأمنية.

وتعيش عدن فوضى أمنية رهيبة ازدادت حدتها عقب التمرد العسكري الذي قاده المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات، على الشرعية، وادى إلى تعطل مؤسسات الدولة الامنية والخدمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق