مليشيا الحوثي تعلن عن شرط جديد لقبول الإنخراط في مفاوضات جديدة

4 ديسمبر 2019
مليشيا الحوثي تعلن عن شرط جديد لقبول الإنخراط في مفاوضات جديدة

أعلن قيادي حوثي اليوم الاربعاء عن شرطهم للانخراط في مفاوضات جديدة لإنهاء الحرب في اليمن المستمرة منذ اكثر من خمس سنوات.

وقال عضو ما يسمى بـ”المكتب السياسي” التابع للحوثيين علي القحوم إن أي دعوة للدخول في مشاورات جديدة يجب أن يسبقها وقف كلي لعمليات التحالف العسكرية والحصار.

وشدد القحوم في حديث مع قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين على ضرورة “إيقاف الحرب والحصار للدخول في أي مشاورات جديدة تدعو لها الأمم المتحدة”.

وأوضح أن مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث، سعى خلال لقائه، أمس، مع وفدهم المفاوض في مسقط، لإيجاد “جولة مفاوضات”.. مضيفاً: “إلا أن “وفدنا أكد أنه لا يمكن التفاوض والوصول إلى تفاهمات في حال استمرار الحرب والحصار”.

ويجري المبعوث الاممي إلى اليمن جولات مكوكية بين الرياض والكويت ومسقط لإحداث اختراق في ملف المفاوضات المتعثرة بين الحكومة والحوثيين.

وكانت دولة الكويت أعلنت في نوفمبر الماضي، على لسان مندوبها لدى مجلس الأمن السفير منصور العتيبي استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة للوصول إلى اتفاق نهائي وشامل للأزمة اليمنية.

وتوقفت المشاورات بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ومليشيا الحوثي الانقلابية منذ توقيع اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018 والذي لم ينفذ حتى اللحظة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق