الحكومة تتهم مليشيا الحوثي برفض فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الداخلية

28 نوفمبر 2019
الحكومة تتهم مليشيا الحوثي برفض فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الداخلية

اتهم وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي اليوم الخميس جماعة الحوثيين برفض فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الداخلية.

وقال الحضرمي، خلال لقائه اليوم نائب السفير البريطاني لدى اليمن سيمون سمارت، إن الحوثيون يتاجرون بمعاناة اليمنيين، وأكبر دليل على ذلك هو استمرار الحوثيين رفض فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية؛ للتخفيف من معاناة المواطنين على الرغم من تقديم الحكومة لمبادرات فتحه سابقاً.

ووفق وكالة الانباء اليمنية سبأ، بحث اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن، وجهود الحكومة لتنفيذ اتفاق الرياض، واستعراض أخر المستجدات في عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

واعتبر وزير الخارجية، مسار الأمم المتحدة هو المسار الوحيد والعملي؛ لتحقيق السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها. مُشيراً، إلى أن تنفيذ اتفاق الرياض سيشكل دفعة قوية نحو توحيد الجهود لهزيمة المشروع الحوثي الإيراني في اليمن.

وأكد الوزير الحضرمي، على أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السويد لاسيما ما يتصل باتفاق الحديدة قبل الانتقال إلى أي مشاورات قادمة.

ولفت الحضرمي، إلى أن تصعيد مليشيا الحوثي المدان في الدريهيمي والمخا واستهداف الفريق الحكومي يقوض جهود المبعوث الأممي الحثيثة ويحبط مساعي السلام.

واتهم وزير الخارجية، جماعة الحوثيين بعرقلة جهود الأمم المتحدة الإنسانية، وتلك المتصلة بإصلاح خزان صافر هي الأخرى تدل على عدم اكتراثها بمعانات الشعب اليمني.

وشدد الحضرمي على ضرورة الضغط على الحوثيين من أجل إنهاء العراقيل امام الجهود الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، والسماح للفريق الفني الاممي للوصول الى خزان صافر للقيام بالإصلاحات اللازمة تفاديا لحدوث كارثة بيئية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق