ألمانيا تشيد بالعلاقات المتميزة مع اليمن وتؤكد دعمها لأمنه واستقراره

26 نوفمبر 2019
ألمانيا تشيد بالعلاقات المتميزة مع اليمن وتؤكد دعمها لأمنه واستقراره

أكد المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الألمانية ميخائيل اونماخت دعم بلاده لأمن واستقرار وسلامة ووحدة الأراضي اليمنية مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين اليمن وألمانيا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي حيث بحث الجانبين تطورات الأوضاع في اليمن وما يتصل بالخطوات المتخذة لتنفيذ اتفاق الرياض وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وجدد المسؤول الألماني تأكيده بأن اليمن تحظى بأولوية بالنسبة لألمانيا وأن بلاده تسعى للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن متمنيا أن يسود الأمن والاستقرار في اليمن في المستقبل القريب.

من جانبه أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي حرص الحكومة اليمنية على دعم عملية السلام في اليمن وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وأشار الحضرمي إلى أن تنفيذ اتفاق استكهولم وعلى وجه الخصوص اتفاق الحديدة يعتبر الأرضية والأساس الصحيح للذهاب إلى مفاوضات الحل الشامل مع جماعة الحوثي.

وأوضح بأن عودة رئيس الوزراء للعاصمة المؤقتة عدن وفريقه الوزاري تمثل خطوة مهمة تعكس وجود إرادة راسخة لتنفيذ الاتفاق.

وجدد وزير الخارجية إدانته لقيام إيران بالاعتراف بممثل الحوثيين في طهران وتسليمه مقر السفارة اليمنية في خرق فاضح لقواعد القانون الدولي، معتبرا أن سلوك النظام الإيراني يؤكد مدى تورطهم في دعم جماعة الحوثي.

وشكر الوزير الحضرمي ألمانيا، على ما تقدمه من دعم في الجانب الإنساني لليمن وتبنيها في مجلس الأمن مؤخرا الدعوة لضرورة صيانة الخزان النفطي العائم صافر والذي يمنع الحوثيون الفريق الفني التابع للأمم المتحدة من الوصول إليه لتقييم الأضرار وإصلاحها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق