بعد تدخل الرئاسة.. ملشيات الانتقالي تفرج عن رئيس أركان محور تعز

محرر 226 نوفمبر 2019
بعد تدخل الرئاسة.. ملشيات الانتقالي تفرج عن رئيس أركان محور تعز

أطلقت مليشيات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات سراح رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي وضباطاً آخرين، بعد 15ساعة من احتجازهم في أحد مداخل العاصمة المؤقتة عدن.

 وأكدت مصادر عسكرية، إطلاق نقطة عسكرية تابعة لقوات العمالقة بقيادة حمدي شكري الصبيحي، اليوم الثلاثاء، سراح العميد عبدالعزيز المجيدي رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي وخمسه ضباط آخرين، بعد تلقيهم اتصالات من الرئاسة والتحالف.

وكانت مليشيات موالية للإمارات، احتجزت مساء “المجيدي” وضباط آخرين في نقطة الحديد، شمال عدن، قبل وصوله إلى العاصمة عدن في زيارة عمل رسمية.

وأطلقت قوات “العمالقة” سراح رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي وضباطاً آخرين بعد 15 ساعة من احتجازهم في أحد مداخل العاصمة المؤقتة عدن.

ولفت المصدر إلى أن احتجاز العميد  المجيدي يأتي بهدف الضغط على قيادات محور تعز لتنفيذ اتفاق سابق بين قيادة المحور وبين اللواء 35 مدرع (التابع للمحور ذاته) والذي رعاه حمدي الصبيحي قبل ثلاثة حوالي أشهر بشأن إنهاء مواجهات شهدتها مدينة التربة وبغرض الضغط على قوات الحكومة الشرعية للإنسحاب من الحجرية وإفراغ المنطقة لقوات موالية للإمارات.

ووفقا للمصدر، هدد العميد حمدي شكري الصبيحي باحتجاز اي قائد عسكري قادم من مدينة تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن، وحمل تلك القيادات مسؤولية تجدد المواجهات في الحجرية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق