اثار موجة سخط كبيرة.. العميد السعودي حسن الشهري يطالب بحل الجيش الوطني ويهاجم حزب الاصلاح.. وقيادات سعودية ويمنية ترد عليه “فيديو”

25 نوفمبر 2019
اثار موجة سخط كبيرة.. العميد السعودي حسن الشهري يطالب بحل الجيش الوطني ويهاجم حزب الاصلاح.. وقيادات سعودية ويمنية ترد عليه “فيديو”

قالت مصادر خاصة لعدن نيوز ان عدد من قيادات الاستخبارات واللجنة الخاصة في المملكة العربية السعودية عبرت عن استيائها من تصريحات العميد حسن الشهري ضد الجيش الوطني وحزب الاصلاح مؤكدة أن تصريحاته لا تعبر عن موقف المملكة.

واكدت القيادات السعودية ان المملكة تكن كل التقدير والاحترام لكل اليمنيين لا سيما رجال الجيش الوطني وحزب الاصلاح الذين يواجهون الحوثي في كل الجبهات ويتميزون يموقفهم الصلب مع الشرعية والتحالف الذي تقوده المملكة، مشيدة بما قدموه من تضحيات معتبرة لاستعادة الدولة اليمنية وانهاء الانقلاب.

وكان العميد الركن حسن الشهري “الضابط في غرفة العمليات المشتركة”، قد أدلى بتصريحات اثارت موجة سخط بالغة لدى اليمنيين عامة ولدى افراد الجيش الوطني وجماهير حزب الاصلاح خاصة، حيث اشار الشهري في ندوة أقامتها الجمعية السعودية للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود في الرياض، اشار إلى ضرورة الحد من تواجد حزب الاصلاح ودعم المؤتمر الشعبي العام مؤكداً بحسب الفيديو المرفق على ضرورة حل الجيش الوطني اليمني الحالي بكامله ابتداءً من وزير الدفاع الفريق الركن “محمد المقدشي”.

وقال مراقبون تعليقاً على الفيديو أن ما يدعوا له “الشهري”، انما يعد خدمة مجانية للحوثيين وتدخلاً سافراً في الشأن اليمني واستهدافاً للقوى الحية التي تواجه الحوثيين ممثلة بالجيش الوطني وتجمع الاصلاح.

كما ذكر محللون سياسيون ان العميد الشهري لا يخدم بهذا الكلام بلده المملكة العربية السعودية الشقيقة التي عرفت بصدق مواقفها مع كل اليمنيين ، وانما يخدم جهتين لا ثالث لهما وهما (الحوثي والامارات).

واوضحت مصادر عدن نيوز أن العميد الشهري هو احد الضباط المرتبطين بالامارات والتي تستعين بهم لتمرير أجندتها عبر مواقعهم داخل المؤسسة الأمنية السعودية.

وكان موقع عدن نيوز قد حصل على معلومات حصرية تفيد أن الشهري يسعى جاهداً لتشويه موقف بعض زملائه من الضباط والمسئولين السعوديين الغير متناغمين مع الموقف الاماراتي .. حيث افادت المصادر انه استضاف قبل أشهر مجموعة من الاعلاميين اليمنيين منهم (البخيتي المذيع مع قناة الشرعية) وطلب منهم تقارير ضد بعض زملائه الضباط الغير موالين للإمارات بتهمة انهم يتعاونوا مع الاصلاح (الاخوان المسلمين حسب تعبيره).

كما أكدت المصادر ان الشهري طلب من الاعلاميين اليمنيين الرد على كل منتقدي الامارات في وسائل الاعلام اليمنية واعداً اياهم بمكافآت مجزية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق