ورد الآن.. مصادر تروي “التفاصيل الكاملة” لحجز موكب الضباط الاماراتيين في شبوه وكيف تفاجئ المحققون السعوديون من وجود هذا السلاح

24 نوفمبر 2019
ورد الآن.. مصادر تروي “التفاصيل الكاملة” لحجز موكب الضباط الاماراتيين في شبوه وكيف تفاجئ المحققون السعوديون من وجود هذا السلاح

روت مصادر عسكرية مطلعة تفاصيل ضبط شحنة أسلحة كانت ضمن وفد يضم عدد من الضباط الاماراتيين بنقطة “بن لشدف” التابعة للقوات الخاصة في أحد مداخل مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وقالت المصادر العسكرية أن اللجنة الامنية بمحافظة شبوة تلقت بلاغاً عملياتي من مقر التحالف كالعادة “بمرور 3 مدرعات و3 اطقم عسكرية على متنها عدد من الضباط الإماراتيين إلى العلم قادمة من بالحاف”، وهو وفقاً للمصادر ” مجرد تبادل قوات فقط مدرعات واطقم كالعادة”.

وأضافت المصادر في روايتها التي اطلع عليها محرر “عدن نيوز” أن اللجنة الأمنية تلقت معلومات استخباراتية تفيد بوجود شاحنة تتبع القوات الإماراتيه وهي “محملة بالسلاح تنتظر بالقرب من مدينة عتق حتى يصل موكب الضباط الاماراتيين المصرح بمرورهم لتندمج معهم وهو ماتم بالفعل فعند اقتراب الموكب من عتق دخلت الدينا وسط الموكب الاماراتي بدون أن يتوقف الموكب حتى لايلفت الانظار”.

وتابعت المصادر “عند وصول الموكب الى النقطة تم ايقافهم من قبل القوات الخاصة وطلب منهم تفتيش “الدينا” إلا انهم
رفضوا التفتيش بحكم ان لديهم تصريح وبلاغ مسبق، فرد عليهم جنود النقطة بان التصريح لم يشمل الدينا المرافقة لهم”.

وأردفت المصادر “حاول الضباط الاماراتيين الضغط على الجنود للسماح بمرور الدينا إلا أن الجنود رفضوا وبشكل قاطع مرورها قبل تفتيشها ومعرفة حمولتها بالضبط”.

وتابعت المصادر العسكرية في روايتها للحادثة: “اتصل قايد النقطة العسكرية بالعميد لعكب قايد القوات الخاصة والذي وصل على الفور وبرفقتة العميد جحدل وابلغو الموكب الإماراتي بعدم السماح لهم بالمورو قبل تفتيش الدينا وطلبوا منهم التوجه معهم الى مطار عتق لتسليم الدينا” وهو المكان الذي تتمركز فيه القوات السعودية.

وواصلت المصادر العسكرية سرد تفاصيل الحادثة بالقول: “حاول السعوديون تهدئة الوضع ، إلا أن الامر كان قطعي وحاسم، وتم بعدها التواصل بالرئيس بعد ازدياد حدة التوتر، وابلغوه بكافة التفاصيل عن العملية إلا أن اصرار افراد النقطة على موقفهم وفشل كل المحاولات لثنيهم عن ما عزمو عليه من عدم السماح للموكب بالمرور قبل التفتيش وان عليهم التوجه معهم الى العاصمة عتق حتى يتم التحقق مما تحملة الدينا رضخ الموكب الاماراتي وتوجهوا الى عتق وتحديدا الى مطار عتق حيث تتواجد قوات التحالف من الجانب السعودي”.

وقالت المصادر العسكرية أنه عند وصول الموكب الاماراتي الى المطار مع شاحنة “الدينا” باشرت قوات الأمن عملية تفتيش الدينا والتثبت من محتوى حمولتها وكانت مفاجأة صادمة” حد قول المصادر.

واكدت المصادر العسكرية ان عملية التفتيش لشاحنة “الدينا” كشفت عن وجود شحنة من الاسلحة والذخائر المتنوعة منها “قناصات وصواريخ حرارية حديثه واسلحة أخرى متنوعة” مشيرة إلى أن المفاجأة التي ادهشت حتى الجانب السعودي الذي حضر عملية التفتيش هي العثور على “طائرات مسيرة” ضمن الحملة”.

وأضافت المصادر انه تم بعد ذلك ابلاغ المحافظ بن عديو ورئيس الجمهورية وصدرت التعليمات بالتحفظ على الدينا وشحنتها ومنع تحركها نهائيا، منوهة إلى أنه لازالت الدينا محجوزة مع السلاح الذي كان على متنها فيما تم السماح للضباط الاماراتيين بالمغادرة إلى وجهتهم” لافتة إلى استمرار “التحقيقات في هذا الشأن من قبل قيادة القوات السعودية والسلطة المحلية بمحافظة شبوة”.

وتؤكد هذه الحادثة اصرار الامارات على تبني حالة الفوضى في المناطق المحررة وانها ما زلات تتبنى مخططات خبيثة لزعزعة الامن في شبوة وفي مناطق سيطرة الشرعية خدمة لاجندتها وحليفها السري مليشيات الحوثي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق