السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين لأول مرة

23 نوفمبر 2019
السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين لأول مرة

تسلمت المملكة العربية السعودية اليوم السبت رئاسة مجموعة العشرين الاقتصادية لعام 2020 من اليابان وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية دول المجموعة في مدينة ناغويا اليابانية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن “المملكة ستطلق بداية رئاستها لمجموعة العشرين في الأول من كانون الأول/ديسمبر 2019 الإعلان التفصيلي لبرنامج رئاسة المملكة للمجموعة.

وأوضحت “واس” أن البرنامج يسعى لدعم وتنمية الابتكار في العالم وتحقيق الرفاهية وتمكين شعوب العالم والحفاظ على الأرض ما يتوافق مع برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه تسلم مجموعة العشرين الاقتصادية لعام 2020.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان: “سيكون عاماً مليئاً بالأمل والعمل، وسيكون عاماً حافلاً بالتواصل والحوار ليكون الإنسان في قلب التنمية المستدامة ومستفيداً من تقنية العصر.. أهلاً بكم في السعودية”.

جاء ذلك على خلفية زيارة الأمير فيصل إلى مدينة ناغويا اليابانية، لترؤس وفد المملكة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين.

وعلى هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين “G20″، التقى الأمير فيصل بالممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ووزير خارجية مملكة هولندا ستيف بلوك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق