الشيخ “العيسي” يلتقي نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي

محرر 222 نوفمبر 2019
الشيخ “العيسي” يلتقي نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي

التقى نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية أحمد صالح العيسي، صباح اليوم، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيموثي ليندر كينج والسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.

وبحث الجانبان خلال اللقاء جملة من القضايا والمستجدات المتعلقة بالأوضاع في اليمن وفي مقدمتها اتفاق الرياض وما سيترتب عليه من عودة الشرعية الى العاصمة المؤقتة عدن وتطبيع الأوضاع وانعكاسات ذلك على الخدمات والأمن والاستقرار.

وأشاد العيسي بالدور الذي تبذله الدبلوماسية الأمريكية في إسناد الشرعية ودعم عملية السلام وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليه والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الامن ٢٢١٦.

وأكد العيسي على ان اتفاق الرياض يمثل فرصة حقيقية لعودة الدولة بكافة مؤسساتها وتقديم نموذج ناجح يساهم في تحقيق السلام ، لافتا الى ان نجاح هذا الامر يتطلب مساندة فاعلة ونشطة من المجتمع الدولي.

وشدد العيسي على أهمية تطوير وتعزيز العلاقة والشراكة بين البلدين الصديقين بما يخفف من وطأة الانقلاب ويسهم في الحد من نتائجه الكارثية على كافة المستويات، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الامريكية للشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في كافة المجالات وفِي مقدمتها دعم الجانب الإنساني.

من جانبه أكد نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي على موقف بلاده الداعم لليمن ووحدته وأمنه واستقراره، مشيدا بالتوقيع على اتفاق الرياض والذي سيؤسس لعملية السلام التي تلتزم بالمرجعيات المتفق عليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق