الملك سلمان: نأمل أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام تفاهمات أوسع

محرر 320 نوفمبر 2019
الملك سلمان: نأمل أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام تفاهمات أوسع

أبدى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آمله في أن يكون “اتفاق الرياض” بداية لتفاهمات أوسع للحل في اليمن.

وقال العاهل السعودي خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى اليوم الأربعاء ” أثمرت ولله الحمد جهود المملكة بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي نأمل أن يفتح الباب أمام تفاهمات أوسع للوصول إلى حل سياسي للأزمة وفقاً للمرجعيات الثلاث”.

وأضاف” المملكة تواصل جهودها في نصرة الشعب اليمني العزيز ودعمها لجهود المبعوث الأممي للوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية.

مؤكدا أن موقف السعودية ثابت في نصرة اليمن وحكومته الشرعية الذي جاء استجابة لنداء الأخوة وحسن الجوار في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وأوضح الملك سلمان” استجابة السعودية لنداء اليمن جاء لحفظ مؤسسات الدولة اليمنية وضمان وحدتها واستقلالها وتوحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة اليمن بجميع مكوناته.

مؤكدا أن المملكة تبذل جهودا سياسية وإنسانية وتقدم المساعدات لليمن عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. مشيرا أن للسعودية مبادرة بدعم الاقتصاد اليمني بشكل مباشر بما في ذلك المحافظة على استقرار الريال اليمني.

وأفاد” أظهرت الاعتداءات التخريبية على المنشآت النفطية في بقيق وخريص التي استخدمت فيها الأسلحة الإيرانية مستوى إحباط النظام الإيراني مما جعل العالم يتوحد في مواجهة هذا العدوان الإجرامي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق