الخارجية الكورية تؤكد الافراج عن السفن المحتجزة لدى مليشيات الحوثي

20 نوفمبر 2019
الخارجية الكورية تؤكد الافراج عن السفن المحتجزة لدى مليشيات الحوثي

أكدت الخارجية الكورية الجنوبية إفراج جماعة الحوثي المسلحة عن ثلاث سفن، إحداهما كورية، وسفينتان سعودتين بعد عملية خطف مسلح تمت في سواحل محافظة الحديدة الإثنين الماضي.

وكشف بيان للخارجية نقلته وكالة يونهاب الكورية عن هوية السفن المختطفات، وقال إن ” سفينة حرف (أونغجين جي-16) كانت ترفع علم كوريا الجنوبية وسفينتا انتشال تابعتان للسعودية (أونغجين تي-1100، رابيك 3) فجر يوم الاثنين الماضي في المياه قبالة جزيرة كمران اليمنية عندما تم احتجازها من قبل جماعة الحوثيين”.

وذكرت الوكالة الكورية أن السفن كانت متجهة الى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية وأبلغ ربان السفينة الكوري الجنوبي شركته عبر رسالة نصية بالهاتف النقال عن ” أن السفينة استولى عليها قرصنة “.

وأضافت أن جماعة الحوثيين أخطرت الجانب الكوري الجنوبي أن السفينة اخترقت مياهها، وأنها ستطلق سراحها حالما تتأكد من أنها سفينة كورية جنوبية.

وقامت الحكومة بتشكيل فريق المتابعة للجالية الكورية في الخارج، ونشرت بصورة عاجلة سفينة كانغ كام-تشان من وحدة تشيونغ -هيه البحرية التي تشارك في عملية محاربة القرصنة بالقرب من سلطنة عمان.

وذكر بيان الخارجية الكورية أن الحوثيين أفرجوا في غضون الساعة الثانية عشر و40 دقيقة فجر اليوم الأربعاء عن 16 بحارا متعددي الجنسيات منهم اثنين من الكوريين الجنوبيين مع 3 سفن كان قد تم احتجازهم في ميناء الصليف.

ومن المخطط أن تتوجه السفن نحو ميناء جازان بالسعودية قبل ظهر اليوم لتصل بعد يومين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق