محافظ شبوة يكشف عن التوجه لإقامة أول مشروع استثماري في مجال الطاقة بالمحافظة

19 نوفمبر 2019
محافظ شبوة يكشف عن التوجه لإقامة أول مشروع استثماري في مجال الطاقة بالمحافظة

اعلن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن التوجه لإقامة أول مشروع استثماري للقطاع الخاص في مجال الطاقة بالمحافظة .

وكشف المحافظ خلال ترأسه لاجتماع اليوم ضم قيادة فرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة الحصول على موافقة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بانشاء أول محطة غازية بالمحافظة و بقوة خمسين ميجاوات بتمويل استثماري من القطاع الخاص.

ونوه بأن التوجيهات تقضي بتوظيفات الموارد المالية الهائلة التي تذهب لشراء الطاقة والوقود ، والتي قدرها بقرابة ثلاثة مليارات واربعمائة مليون ريال شهريا للتسديد الاقساط الحكومية للمشروع.

ووجه المحافظة بسرعة إجراء دراسة هندسية شاملة للمشروع والذي سيقام في حقول العقلة بمديرية عرماء وعلى مسافة تسعين كيلو تقريبا ، لافتا بالاهمية الاستراتيجية للمشروع في إيجاد الحلول المستدامة الجذرية للمشاكل الطاقة بالمحافظة ، مبدئيا رغبة كثيرا من المستثمرين والشركات المختصة بالدخول في تنفيذ وادارة المشروع .

ووافق المحافظ على عروض قيادة فرع المؤسسة والخاصة بحاجتها لشراء عدد من المحطات التحويلية الضرورية لتعزيز ورفع كفاء خطوط نقل الطاقة بالمحافظة وشراء قطع الغيار والزيوت لمحطة التوليد المركزية بعتق وبقيمة مالية تقارب حوالي ثلاثة مليون دولار .

ووجه بضرورة ايجاد المعالجات المناسبة لاشكالية انقطاع التيار الكهربائي عن اهالي منطقة النقوب وتوفير احتياجاتهم من الطاقة سواء من كهرباء مديريتي عسيلان او بيحان ، مشددا على ضرورة توسعة استفادة ابناء مديريات بيحان الثلاث من المحطة الغازية بحقول ذهبا التي تبلغ قوتها خمسة عشر ميجاوات ، والعمل على تصفية تبعيتها لاحدى شركات الطاقة المشتراة .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق