الحكومة اليمنية تندد بعملية خطف قاطرة في البحر الاحمر وتصفها بـ”الإرهابية”

محرر 219 نوفمبر 2019
الحكومة اليمنية تندد بعملية خطف قاطرة في البحر الاحمر وتصفها بـ”الإرهابية”

نددت الحكومة اليمنية بعملية خطف مليشيات الحوثي الايرانية لقاطرة بحرية من جنوب البحر الاحمر.

وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني إن “عملية الخطف والسطو المسلح الذي نفذتها مليشيا الحوثي للقاطرة البحرية(رابغ-3) والتي كانت تقوم بقطر حفار بحري تملكه شركة كورية أثناء ابحارها جنوب البحر الأحمر، مساء الأحد، عملية ارهابية وتصعيد خطير وغير مسبوق ينسف كل الجهود التي يبذلها الاشقاء والأصدقاء للتهدئة وإحلال السلام في اليمن”.

وأضاف الوزير الارياني في سلسلة تغريدات على تويتر أن “هذه العملية الارهابية التي نفذتها المليشيا الحوثية يكشف التهديد الذي يمثله استمرار سيطرتها على ميناء الحديدة وتحكمها في الشريط الساحلي بين المدينة ومديرية عبس، على أمن وحرية الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب”.

ولفت الارياني في تغريداته التي رصدها محرر “عدن نيوز” إلى أن “توقيت هذه الخطوة التصعيدية الخطيرة وتزامنها مع الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها غالبية المحافظات الايرانية يؤكد انها تمت بإيعاز وتخطيط ايراني عبر اداتهم الحوثية لحرف الانظار عن هذه الانتفاضة وخلط الأوراق وتصعيد وتيرة الصراع في المنطقة وممارسة الضغوط على المجتمع الدولي”.

وطالبت الحكومة اليمنية “المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة ازاء هذه القرصنة البحرية التي تشكل سابقة وانتهاك خطير للقانون الدولي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعم الحكومة الشرعية لوقف التهديد الذي تمثله المليشيا الحوثية الإرهابية على خطوط الملاحة الدولية والأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد الركن تركي المالكي امس الاثنين، قال، أن القاطرة البحرية (رابغ-3) ، تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين، على متنها عناصر إرهابية تتبع للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران جنوب البحر الأحمر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق