خلال لقائه وفداً نسائياً.. الشيخ احمد العيسي يشدد على ضرورة إسهام المرأة في النهوض باليمن

18 نوفمبر 2019
خلال لقائه وفداً نسائياً.. الشيخ احمد العيسي يشدد على ضرورة إسهام المرأة في النهوض باليمن

أكد الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية على الدور المحوري الذي تضطلع به المرأة في صناعة السلام والمساهمة المجتمعية في التخفيف من الآثار الكارثية للحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية.

وخلال لقائه بممثلات عن التكتل اليمني للنساء المستقلات والتوافق النسوي والتضامن النسوي، أشاد العيسي بالدور النضالي لهن في صناعة الوعي في الأوساط النسائية ونشر ثقافة السلام.

وشدد العيسي على ضرورة إسهام المرأة في النهوض باليمن، لافتاً إلى الأدوار الملهمة للمرأة اليمنية في كل المراحل التاريخية حيث كانت حاضرة على كافة المستويات، ما أهلها لتكون في موقع القرار، و لا تزال تقوم بدور محوري يسند الرجل ويساهم في تنمية المجتمع ونموه واستقراره.

وقال العيسي: “لقد كنا على أعتاب مرحلة جديدة ضمنتها مخرجات الحوار الوطني الشامل وساهمت المرأة بفاعلية في تشكيل ملامح هذه المرحلة”، مضيفا: “لكن مليشيات الحوثي انقلبت على ما أجمع عليه اليمنيون وكانت النساء أكثر شرائح المجتمع تضرراً من هذا الانقلاب المشؤم”.

وعبر العيسي عن اهتمام الشرعية بقيادة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالمرأة إدراكاً لأهمية نضالها وحضورها الفاعل في المجال الإغاثي والإعلامي والسياسي وتقوم بمقارعة الانقلاب بكل السبل الممكنة.

وحث العيسي الوفد النسائي على مضاعفة الجهود، والمساعي لانتزاع المكاسب التي أقرتها مخرجات الحوار الوطني وتضمن حصة المرأة في كافة التعيينات والمواقع القيادية.

من جهته قدم الوفد النسائي برئاسة وزيرة حقوق الإنسان اليمنية السابقة حورية مشهور، الشكر للشيخ العيسي، وتحدثن عن رؤيتهن للحلول المستندة للمرجعيات الثلاث، مشددات على ضرورة منح المرأة دورا اكثر فاعلية في كل العملية السياسية وجولات الحوار والمفاوضات وصولا للسلام العادل والشامل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق