بعد رفض مليشيات الامارات تسليم قتلة “صالح الصبيحي”.. قبائل الصبيحة تدفع بتعزيزات لمواجهة الحزام الامني

16 نوفمبر 2019
بعد رفض مليشيات الامارات تسليم قتلة “صالح الصبيحي”.. قبائل الصبيحة تدفع بتعزيزات لمواجهة الحزام الامني

قال مصدر محلي وشهود عيان إن مسلحين قبليين دفعوا بتعزيزات صوب مقر اللواء الخامس جنوبي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج لمواجهة قوات تابعة للحزام الأمني غداة تعثر وساطات قبلية لإحتواء التوتر الذي شهدته المنطقة اليومين الماضيين.

ونقل موقع المصدر اونلاين عن المصادر إن مسلحين من قبائل الصبيحة أحد أكبر القبائل في محافظة لحج شمال عدن، دفعوا بتعزيزات مساء أمس الجمعة وصباح السبت بعدما فشلت وساطات قبلية في إحتواء النزاع مع قوات الحزام الأمني التي يقول المسلحون القبليون إن عناصر تابعين لها قتلوا شابًا منتصف الأسبوع الماضي.

وأفادت المصادر أن وساطات قبلية تعثرت نتيجة رفض قوات الحزام الأمني تسليم الجنود المتهمين، فيما رفض مسلحو قبائل الصبيحة الانسحاب من مناطق تقع بالقرب من موقعي اللواء الخامس والحاجز الأمني في منطقة الرباط الواقعة عند البوابة الشمالية لعدن قبل إن يتم تسليم المتهمين بمقتل الشاب.

وقُتل الشاب صالح الصبيحي الأسبوع الماضي برصاص عناصر في الحزام الأمني وإدارة أمن لحج بالقرب من منطقة الرباط بين محافظتي لحج وعدن، لكن إشتباكات بين قبائل الصبيحة والقوتين الأمنيتين اندلعت أول من أمس الخميس بعدما أنتهت مهلة قدمها مشائخ القبائل لإدارة أمن لحج لتسليم المتهمين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق