نفوق اكثر من 2000 طائرة في لغز حي رالعلماء في الهند

14 نوفمبر 2019
نفوق اكثر من 2000 طائرة في لغز حي رالعلماء في الهند

في لغز محير للمسؤولين، عُثر على أكثر من 2000 طائر  نافق بالقرب من أكبر بحيرة داخلية في الهند.

وقال أرون براساد، كبير المشرفين على غابات ولاية راجستان الشمالية الغربية لشبكة «سي إن إن» الأميركية اليوم (الأربعاء) إن السكان المحليين رصدوا الطيور النافقة يوم (الأحد) الماضي على طول شواطئ بحيرة «سامبار».

وقام السكان بتنبيه المسؤولين عن الغابات في الولاية، الذين عثروا على نحو 2400 طائر نافق، بما في ذلك 20 نوعاً مهاجراً من الطيور تتدفق إلى البحيرة كل عام.

وبين براساد ان «الطيور المهاجرة تسير على طريق يعرف باسم (ممر آسيا الوسطى) الذي يغطي مناطق مثل سيبيريا ومنغوليا وإيران وأفغانستان».

وأظهرت الصور المتداولة أن جثث الطيور منتشرة في منطقة كبيرة بجانب البحيرة، التي تغطي مساحة قدرها 190 كيلومترا مربعا. وأظهرت الصور أيضاً عمالاً يجمعون جثث الطيور في مؤخرة شاحنة لدفنها في حفرة كبيرة.

ورغم أن مياه البحيرة تُعتبر مالحة جداً للكثير من فصائل الطيور، لكن مواقع السياحة المحلية تقول إنها مكان تجمع شهير للطيور.

ولا يزال سبب وفاة الطيور غير معروف لسلطات الحياة البرية في الوقت الحالي. وقال براساد إن المسؤولين جمعوا بعض جثث الطيور وعينات من المياه وأرسلوها إلى معمل لاكتشاف أمراض في ولاية ماديا براديش بوسط البلاد لفحصها، ومن المتوقع الحصول على النتائج في نهاية الأسبوع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق