بقيادة العيسي.. اليمن تعيش عصرها الذهبي في كرة القدم

11 نوفمبر 2019
بقيادة العيسي.. اليمن تعيش عصرها الذهبي في كرة القدم
أبو زين
أبو زين

بقلم - أبو زين

رددي أيتها الدنيا نشيدي .. ردديه وأعيدي وأعيدي.. من ذا يطاول اليوم هامات اليمنيين الواصلة إلى آفاق السماوات فرحاً وغبطة بنجاح منتخب اليمن الشاب في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا بعدما قدم خلال الأيام الماضية ملاحم كروية لا تنسى.

ويبدو أن باكورة النجاحات الباهرة لمنتخباتنا الوطنية لكرة القدم، بفئاتها العمرية المختلفة في مختلف المحافل العربية والعالمية أصبحت علامة أصيلة وخاصة بهذا الجيل من اللاعبين.

وللمرة الثانية كانت قطر بوابة ألقنا من جديد.. في البدء توهج أشبالنا، وفي الختام تعملق شبابنا، وفي كلا المنافستين رسمت أقدام لاعبينا أجمل اللوحات الاستعراضية والفنية في كرة القدم، وسلبت بها عقول وألباب كل من كان يشاهدهم على المستطيل الأخضر.

هذه الفخامة في اللعب وهذه المهارة في ترويض الكرة وتناقلها بسلاسة ومرونة جعلت سفارة “الصين” تطلب من لاعبيها التعلّم من اليمن ومن شباب اليمن.

أما الجمهور اليمني فحدّث ولا حرج.. دعم ومؤازرة وانفعال وتمرّد وانفجار حناجر تدوّي بصوت واحد لتنطق بأقدس ما قاله اليمنيون منذ الأزل: بالروح .. بالدم.. نفديك يا يمن.

يتقاطرون مع كل مباراة لمنتخبهم ألوفاً وملايين، ويتسمّرون حينما يصدح نشيدنا الوطني المقدس (رددي أيتها الدنيا نشيدي.. ردديه وأعيدي وأعيدي).. تنطلق صافرة البدء لينطلق الهدير اليماني الجليل وكأن دوحة قطر ليست إلا مدينة في أرض اليمن.

ما الذي تغير في بضع سنين؟ وكيف صرنا نقارع كبار كرة القدم بعد أن كنا وليمة سائغة لكل منتخبات القارة؟ الجواب يعرفه كل يمني على وجه الأرض. سيقول الجميع دون تفكير او تردد: ومن غير ربان الرياضة اليمنية الأول على مر التاريخ، الشيخ الجليل أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم..

هذا الشاب اليمني الجسور هو مرفأ كل أحلامنا وآمالنا، ومبتدأ اندياحنا وألقنا، وله بعد الله كل الفضل فيما وصلت إليه كرتنا اليمنية من جودة وتأثير.

والشيء بالشيء يذكر فلن نغفل هنا الإشارة إلى الجائزة التي قدمها الشيخ العيسي لكل لاعبي منتخب الشباب والطاقم الفني والإداري، والتي بلغت ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار أمريكي لكل فرد منهم. بارك الله لك يا شيخنا الجليل بكل ما تجود به، وأدامك قائداً للرياضة اليمنية إلى الأبد.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق