الإتحاد الأوروبي يتطلع للعمل من عدن ويؤكد الإستعداد لدعم اتفاق الرياض

محرر 311 نوفمبر 2019
الإتحاد الأوروبي يتطلع للعمل من عدن ويؤكد الإستعداد لدعم اتفاق الرياض

أبدى الاتحاد الأوربي اليوم الاثنين استعداده لتقديم الدعم اللازم لانجاح اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا الثلاثاء الماضي.

جاء ذلك على لسان سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا هانز جروندبرج خلال لقائه اليوم في العاصمة السعودية الرياض وزير الخارجية محمد الحضرمي بحسب ما أوردته وكالة الانباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وعبر جروندبرج عن تطلعه مستقبلاً للعمل من العاصمة المؤقتة عدن دعما للحكومة الشرعية وتعزيزا لمجالات التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي.

من جانبه قال وزير الخارجية إن الحكومة الشرعية تعول كثيرا على دعم المجتمع الدولي لاتفاق الرياض.. مثمناً الدور المحوري للأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة الضامن والداعم لتنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد أهمية دور الاتحاد الأوروبي في المرحلة القادمة كشريك أساسي داعم لعملية السلام الأممية والجهود الإنسانية والتنموية في اليمن.

وشدد الحضرمي على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في المرحلة القادمة كشريك أساسي داعم لعملية السلام الأممية والجهود الإنسانية والتنموية في اليمن.

والثلاثاء الماضي وقعت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً “اتفاق الرياض” برعاية المملكة العربية السعودية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق