مشروع مسام يعلن انتزاع 1528 لغماً خلال الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري

10 نوفمبر 2019
مشروع مسام يعلن انتزاع 1528 لغماً خلال الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” اليوم الأحد نزع 1528 لغماً خلال الأسبوع الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال مدير عام مشروع “مسام” أسامة القصيبي إن فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 1528 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأوضح القصيبي في بيان له نشره مكتب مسام الإعلامي أن الفرق الهندسية نزعت خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر 1061 ذخيرة غير منفجرة و20 عبوة ناسفة و438 لغما مضادا للدبابات و9 ألغام مضادة للأفراد.

وأشار إلى ارتفاع إجمالي الألغام التي نزعها المشروع منذ بدء عمله العام الماضي وحتى السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري إلى 103.737 لغماً.

ويحظر القانون اليمني و”اتفاقية حظر الألغام” لعام 1997 استخدام الألغام المضادة للأفراد استُخدمت الألغام المضادة للمركبات عشوائيا في انتهاك لقوانين الحرب ما شكل خطرا على المدنيين بعد فترة طويلة من توقف القتال.

وتتهم الحكومة اليمنية الشرعية، الحوثيين بزراعة أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الحرب مطلع العام 2015 في نسبة هي الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق