مسلحون يطلقون النار على متظاهرين في تعز في محاولة لتفريقهم

9 نوفمبر 2019
مسلحون يطلقون النار على متظاهرين في تعز في محاولة لتفريقهم

أطلق مسلحون مجهولون على متن أحد الأطقم النار على متظاهرين في تعز في محاولة لتفريقهم.

وقالت مصادر محلية أن متظاهرين اتهموا مجموعة مسلحة على متن أحد الأطقم بإطلاق النار عليهم في محاولة لتفريقهم.

وتظاهر المئات في مدينة تعز اليوم السبت للمطالبة بمحاسبة مسؤولين في السلطة قالوا إنهم متورطين في قضايا فساد.

وذكرت الصفحة الرسمية بحملة “يكفي صمت” والتي تتبنى التظاهرات الشعبية في تعز؛ أن طقم عليه مجموعة مسلحين أطلقوا النار في الهواء في محاولة تفريق المحتجين في جولة المسبح ولاذوا بالفرار.

وقال أحد المتظاهرين إن من وصفهم بـ”عصابات الخط الأحمر” “اطلقوا النار على المظاهرة واعتدوا على بعض المتظاهرين وقطعوا عليهم اليافطات واخذوها معهم” حد تعبيره.

وأضاف إن أفراد الطقم اعترضوا لافتة تحمل صور قيادات تعز العسكرية وتطالب بإقالتهم فتجمع المتظاهرون وهتفوا برحيلهم فرد أحد الأفراد باطلاق رصاصة وانطلق الطقم في أوساط المتظاهرين وغادر الشارع.

ونفت شرطة تعز مساء الجمعة وجود تعليمات بمنع التظاهرات السلمية أو اعتقالها لبعض الناشطين.

وأكدت الشرطة في بيان لها على احترام حق التعبير عن الرأي بما في ذلك حق التظاهر السلمي.. مشيرة إلى التزامها بحماية هذا الحق باعتباره جزءا من مسؤولياتها تجاه جميع أبناء المجتمع.

وتتواصل هذه الاحتجاجات التي ترفع شعار “يكفي صمت” وسط اتهامات بتوظيف هذه المطالب سياسيا ويوجه ناشطون أصابعهم نحو جهات مرتبطة بالإمارات ومايسمى “خلية القاهرة” التي يقودها رئيس جهاز الأمن السابق حمود الصوفي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق