مشروع مسام يعلن نزع 2,209 لغماً وعبوة ناسفة خلال أسبوع في اليمن

محرر 37 نوفمبر 2019
مشروع مسام يعلن نزع 2,209 لغماً وعبوة ناسفة خلال أسبوع في اليمن

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” اليوم الخميس نزع 2,209 لغماً خلال الأسبوع الخامس من شهر أكتوبر الماضي.

وذكر المركز في بيان له نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الألغام المنزوعة تنوعت بين 20 لغمًا مضادة للأفراد و 448 لغمًا مضادة للدبابات و 1,712 ذخيرة غير متفجرة و29 عبوة ناسفة.

وأوضح أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن بلغ 102,209 ألغام زرعتها جماعة الحوثي المسلحة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن.

وحسب المركز فإن هذه الألغام المختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

ويحظر القانون اليمني و”اتفاقية حظر الألغام” لعام 1997 استخدام الألغام المضادة للأفراد استُخدمت الألغام المضادة للمركبات عشوائيا في انتهاك لقوانين الحرب ما شكل خطرا على المدنيين بعد فترة طويلة من توقف القتال.

وتتهم الحكومة اليمنية الشرعية الحوثيين بزراعة أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الحرب مطلع العام 2015 في نسبة هي الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق