بعد إصابة الآلاف بهذا المرض الفتاك.. الجراحي مدينة “منكوبة”

محرر 27 نوفمبر 2019
بعد إصابة الآلاف بهذا المرض الفتاك.. الجراحي مدينة “منكوبة”

وجه ابناء مديرية الجراحي نداء استغاثة الى منظمة الصحة العالمية وكل المنظمات الطبية المعنية العاملة في اليمن والجهات ذات العلاقة بعد تفشي وباء حمى الضنك.

واعتبر الاهالي في بيان استغاثة اطلع عليه محرر “عدن نيوز” مديرية الجراحي مدينة منكوبة اصابة الالاف من سكانها بحمى الضنك وتفشى الوباء بين السكان بشكل مخيف.

وقال الاهالي في بيانهم ان الوفيات بين السكان اصبحت شبه يومية بعد تفشي الوباء وظهور حالات مصابة بمرض الملاريا الفتّاك.

وطالب الاهالي بتوفير مخيمات طبية عاجلة في مركز المديرية وفي قرى المديرية الكبرى لمواجهة العدد الهائل من المصابين بالإضافة الى سرعة القيام برش ضبابي لبؤر المرض وخاصة في ريف المديرية ورش وردم المياه الراكدة.

وكانت السلطات الصحية في مديرية الجراحي، شرق الحديدة، قد اعلنت في وقت سابق وفاة 18 شخص جراء إصابتهم بحمى الضنك خلال أقل من أسبوعين.

وقال مكتب الصحة في المديرية في بيان له إن “عدد الوفيات بوباء حمى الضنك والملاريا، ارتفعت إلى 18 حالة خلال الفترة من 21أكتوبر الماضي، وحتى3 نوفمبر الجاري”.

وأضاف أنه تم تسجيل مئات حالات الاصابة والتي وصلت المستشفى الحكومي في المديرية، ومراكز صحية خاصة وأخرى ريفية خارج المدينة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق